تيك توك تخطط لاستثمار مليارات الدولارات في جنوب شرق آسيا

  •  

    كتب : محمد الخولى – نهله احمد

    تخطط منصة "تيك توك" ، التابعة لشركة "بايت دانس" الصينية ، لاستثمار مليارات الدولارات في جنوب شرق آسيا خلال السنوات من 3 - 5 الأعوام المقبلة، وذلك ضمن جهودها لتوسيع انتشار تطبيق الفيديوهات الناجح بالمنطقة.

    من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة "تيك توك"، شو زي تشيو، أن شركته تريد "الاستثمار بصورة تناسبية" مع الفرصة المتاحة بمنطقة جنوب شرق آسيا ونوه ، خلال فعالية في جاكرتا ، أن "تيك توك" يعمل لديها أكثر من 8 آلاف شخص بالمنطقة وما يقرب من ألفي موظف في إندونيسيا.

    تراهن "تيك توك" على أسواق مثل إندونيسيا لتحفيز نمو ذراع التجارة الإلكترونية، حيث تتيح للمستخدمين  شراء منتجات أثناء تصفح فيديوهات قصيرة لا نهاية لها والبث المباشر. تخطى إجمالي قيمة البضائع، وهو إجمالي قيمة البضائع المباعة من خلال عروض متجر "تيك توك شوب"، 2.5 مليار دولار في إندونيسيا السنة الماضية وتجاوز المليار دولار خلال أول ثلاثة شهور من 2023، بحسب شركة بحوث التجارة الإلكترونية "كيوب إيشا".

    وتشكل جهود "تيك توك" بمجال التجارة الإلكترونية تحدياً متنامياً للمنافسين، بمن فيهم شركة " أمازن.كوم " و"شوبي" (Shopee) التابعة لشركة (sea). وتستهدف الشركة المملوكة للصين مضاعفة حجم أعمالها بمجال التجارة الإلكترونية العالمية بما يفوق 4 أضعاف إلى ما يصل إلى 20 مليار دولار من مبيعات البضائع العام الحالي مع توسعها في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، وفقاً لما أفادت به بلومبرغ الأسبوع الماضي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن