بقيمة 604 ملايين دولار : استثمارات ميكرون لصناعة الرقائق في الصين

  • كتب: محمد شوقى

     

     

    كشفت شركة "ميكرون" لصناعة الرقائق الإلكترونية أنها ستستثمر، أكثر من 4.3 مليار يوان (604.58 مليون دولار) في مصنعها في شمال غرب الصين، ما سيمنح الشركة الأميركية المرونة لتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات في مدينة شيان.

    وذكرت ميكرون، في بيان نشرته على موقع "وي تشات"، أنها ستستثمر أكثر من 4.3 مليار يوان (604.58 مليون دولار) على مدى السنوات المقبلة في مصنعها في مدينة "شيان" لشراء معدات وإضافة منشأة جديدة في المصنع.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سانجاي ميهروترا في البيان "هذا المشروع الاستثماري يؤكد التزام ميكرون الثابت تجاه أعمالنا في الصين وأعضاء فريقنا هناك".

    من المقرر أن تشتري معدات تغليف الرقائق من شركة "ليشنغ" لأشباه الموصلات ومقرها مدينة شيان، والتي تشغل حاليًا بعض المعدات في منشأة الشركة الأميركية بموجب اتفاق سابق.

    حظر صيني

    حظرت بكين استخدام منتجات شركة ميكرون في مشاريع البنية التحتية الرئيسية، بزعم أن الرقائق فشلت في اجتياز اختبار أمني، ما يمثل الخطوة الأحدث في الصراع الجيوسياسي المستمر بين بكين وواشنطن حول الوصول إلى أشباه الموصلات المتقدمة.

    من جهتها، حاولت الولايات المتحدة وحلفاؤها تقييد وصول الصين إلى الرقائق المتقدمة وتكنولوجيا صناعة الرقائق، من خلال فرض قيود وعقوبات على الصادرات.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن