1200 مشارك وزائر بمعرض الذكاء الاصطناعي العالمي.. بدبي

  • كتب : رشا حسين

     

    احتضنت الإمارات النسخة العالمية الـ 41 من معرض الذكاء الاصطناعي العالمي التي استضافتها دبي أخيراً 1200 مشارك وزائر على مدى يومين وجمع الحدث نخبة من الخبراء والمديرين والتنفيذيين من المنطقة والعالم للاطلاع على أحدث ما وصل إليه الذكاء الاصطناعي، وتصور المشهد المستقبلي لهذا القطاع سريع التطور والاستعداد للمستقبل.

     

    وتنوعت الموضوعات المطروحة للنقاش بين أحدث الاتجاهات والمزايا والمعايير الأخلاقية للنشر إضافة إلى تكامل الذكاء الاصطناعي مع التعلم الآلي في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والإدارة المالية والتعليم والهندسة الجينية والوراثية وغيرها.

     

    ومن أبرز الندوات كانت حلقة النقاش حول كيفية تبني قادة الأعمال للذكاء الاصطناعي كمحرك رئيسي للنجاح والتي ناقشت أهمية وفوائد الذكاء الاصطناعي، وكيفية إلهام الجيل القادم من النساء في مجال الذكاء الاصطناعي، وفق صحف محلية.

     

    وقال نافين بارادواج، الرئيس التنفيذي لشركة "تريسكون غلوبال"، الشركة المنظمة للحدث: "فخورون باستضافة مثل هذا الحدث الذي جمع قادة الفكر البارزين في صناعة الذكاء الاصطناعي".

     أضاف كانت حلقات النقاش منصة لحوارات على مستوى رفيع أتاحت تبادل المعلومات والمعرفة التي لا تقدر بثمن، كانت شهادة حية على التزام دبي بتعزيز الابتكار ودفع التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي على نطاق عالمي".

     

    كما قال الدكتور عيسى محمد بستكي، رئيس جامعة دبي: "كان معرض الذكاء الاصطناعي العالمي دبي 2023 إنجازاً رائعاً مرة أخرى من دبي، مركز التكنولوجيا في العالم، وكنت سعيداً جداً لكوني متحدثاً رئيسياً وجزءاً من هذا الحدث الدولي".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن