بسبب هجمات DDoS : منصة Azure Microsoft تواجه انقطاعًا فى الخدمة

  • كتب : على الديب




    واجهت بوابة شركة مايكروسوفت " العالمية لتكنولوجيا المعلومات " Microsoft Azure

     على الويب انقطاعًا، حيث يدعي المهاجم المعروف باسم "Anonymous Sudan" أنه يستهدف الموقع  بهجوم  distributeddenial-of-service DDoS.

     

    وعند محاولة الوصول إلى بوابة  https://portal.azure.com، تعرض رسالة خطأ تفيد بأن "خدماتنا غير متوافرة في الوقت الحالي. نعمل على استعادة جميع الخدمات في أقرب وقت ممكن. يرجى التحقق مرة أخرى قريبًا." في نفس الوقت كان تطبيق المحمول غير متأثر.


    تضمنت صفحة Microsoft Azure معلومات حول حالة الخدمة تفيد بأن Microsoft على علم بالحادثة ويحاولون التخفيف من تأثيرها.

    ففي 9 يونيو 2023، ابتداءً من تقريبًا الساعة 00:15 بتوقيت Universal Time
    Coordinated - UTC، واجه عملاء Azure شعارات خطأ عند محاولة الوصول إلى البوابة.

    في الوقت نفسه، يدعي المهاجم المعروف باسم "Anonymous Sudan" أنه قام بشن هجوم DDoS ضد بوابة Microsoft Azure ويشارك صورة للصفحة غير القادرة على
    العمل.


     Anonymous Sudanهو ناشط قرصنة يدعى باستهداف الشركات الأمريكية احتجاجًا على تدخل الولايات المتحدة في الشؤون الداخلية السودانية. ومع ذلك، يعتقد البعض أن المهاجمين هم في الواقع روس.


    بغض النظر عن أصل المهاجمين، قام المهاجم بشن هجمات DDoS على بوابات الويب الأخرى لخدمات Outlook.com وOneDrive، والتي عانت أيضًا من انقطاعات في نفس الوقت.


    على الرغم من أن Microsoft لم تؤكد أن هذه الانقطاعات كانت بسبب هجمات
    DDoS، فإنها شاركت البيان التالي، مما يشير إلى أن المشكلات أكثر من مجرد مشكلة تقنية. "نحن على علم بهذه الادعاءات ونحقق فيها. نحن نتخذ الخطوات اللازمة لحماية العملاء وضمان استقرار خدماتنا".


    لم تكشف مايكروسوفت حتى الآن عن السبب الأساسي للانقطاع، مشيرة فقط إلى أنها قامت بتطبيق مزيد من عمليات توازن الحمل للخدمة more load balancing
    processes to the service.




    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن