ارجنتيم كريك بارتنرز تحصل على الموافقة المبدئية من سوق أبوظبي العالمي لدعم نمو الشركات الناشئه الابتكارية

  • كتب : نهله مقلد

     

    كشفت شركة أرجنتيم كريك بارتنرزArgentem Creek Partners '"Argentem' ، الاستثمارية المتخصصة في الأسواق الناشئة ، عن حصولها على موافقة مبدئية (IPA) للحصول على تصريح خدمات مالية (FSP) في 20 يونيو 2023 من هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) لسوق أبوظبي العالمي (ADGM) ، المركز المالي الدولي الرائد في المنطقة.

     

    فمن المقرر أن توسع الشركة نطاق عملياتها في المنطقة. وتسعى Argentem إلى أن يكون مقياس أداء ألفا الذي تستخدمه في الاستثمار بالأسواق الصاعدة قائم على استراتيجيات غير مترابطة، وذلك عن طريق الاستثمار في المواقف الخاصة، والقطاع الائتماني الخاص، والعوائد المرتفعة، وحلول رأس المال المصممة حسب الطلب. ينصب التركيز العام لشركة Argentem على تحقيق قيمة للمستثمرين، والشركاء، والمجتمعات المحلية. 

     

    وينبع هذا الإنجاز من اتباع الشركة اتفاق إستراتيجي  أٌبرم في يوليو 2022 بين مكتب أبو ظبي للاستثمار وشركة Argentem Creek Partners بهدف إنشاء مقر إقليمي جديد داخل سوق أبو ظبي العالمي. وتشكلت هذه الشراكة في إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبو ظبي للاستثمار، وهي مبادرة تستهدف توفير الدعم لتمكين نمو الشركات المبتكرة في القطاعات عالية النمو، بما في ذلك الخدمات المالية.

     

    وبفضل هذا التوسع الإستراتيجي الجديد، تخطط شركة Argentem Creek للتوسع في نطاق الاستثمار في الفرص الاستثمارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك في آسيا.

     

    من جهته قال دانيال شابمان، المؤسس والرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي المعلومات لشركة Argentem Creek Partners: "أنا ممتن لسلسة الدعم والتوجيه المستمرة التي يقدمها كل من فريق مكتب أبو ظبي للاستثمار وسوق أبو ظبي العالمي. فهذا الدور النشط الذي اضطلع به كلا الفريقين وما عرضاه من خلفية للشبكات المحلية والمؤثرة يسّرا اندماجنا في السوق وعززا فهمنا لأفضل الممارسات الإقليمية إلى حد كبير.

     

    أضاف من المتوقع أن تضطلع منطقة الشرق الأوسط بدور حيوي في تنفيذ إستراتيجية النمو التي أعددناها. يملأنا حماس هائل لتسخير هذه الفرص المميزة التي ستقدمها لنا الأسواق الصاعدة في الأعوام المقبلة. ومن خلال جسور التعاون التي نبنيها مع أصدقائنا وشركائنا في الشرق الأوسط، نهدف إلى تطوير هذه الفرص واغتنامها."


    وتعقيبًا على حصول شركة
    Argentem على الموافقة المبدئية للدخول في السوق، قال آرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي : "سعدنا في سوق أبو ظبي العالمي لنيل شركة Argentem Creek Partners الموافقة المبدئية للحصول على ترخيص تقديم الخدمات المالية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبو ظبي العالمي. وكلنا ثقة أن قدرات هذه الشركة والرؤية التي صاغتها للنهوض بالمنطقة من شأنها أن تطلق العنان لفرص لا حدود لها تستفيد منها الشركة نفسها وكذلك الشركات الأخرى الموجودة في هذا المركز المالي.

     

    أضاف تساهم منظومتنا المتكاملة وأنظمتنا المتقدمة في تعزيز القدرة على الابتكار والتعاون لدى شركات مثل Argentem Creek أثناء رحلتها لاستكشاف آفاق إعادة الهيكلة والتحوّل داخل سوق أبو ظبي العالمي وخارجه. ونتوقع أن تضيف هذه الشركة إسهامات ملحوظة وتوفر قيمة مضافة من شأنها أان تساهم في المكانة الاستراتيجية لأبو ظبي والمشهد المالي للإمارات العربية المتحدة."


    من ناحيه قال المهندس عبد الله بن عبد العزيز الشمسي، المدير العام لمكتب أبو ظبي للاستثمار،: "يُهنئ مكتب أبو ظبي للاستثمار شركة
    Argentem Creek Partners على اتخاذ هذه الخطوة الحاسمة المعنية بترسيخ عمليات الشركة في سوق أبو ظبي العالمي. فوصول الشركة إلى السوق يضيف قيمة لمكانة أبو ظبي بوصفها مركزًا ماليًا عالميًا يتمتع بخبرة متعمقة في مجال اغتنام فرص الوصول إلى الشركات الصاعدة عبر جميع أرجاء المنطقة وخارجها.

     

    أضاف بفضل موقعها الإستراتيجي، وما تتمتع به من بنية تحتية استثنائية مميزة ومجموعة كبيرة من المواهب، ولوائحها التنظيمية، توفر أبو ظبي إمكانات لا حدود لها تُمكن صناعة الخدمات المالية من النمو."

     

    تخطط شركة Argentem Creek Partners إلى توطيد الشراكات المحلية والإقليمية من أجل تعزيز قدرة المنطقة على الوصول إلى فرص الاستثمار التي يقدمها مختلف قطاعات الصناعة، وذلك من خلال الاستفادة من خبرتها في مجال الوصول إلى الأسواق الصاعدة، وإعادة الهيكلة، وفهم أفضل ممارسات الحوكمة.

    وبخلاف إستراتيجية الشركة الرائدة المعنية بالمواقف الخاصة بالأسواق الصاعدة، سيركز المكتب على مجالات من قبيل الأصول المرتكزة في آسيا، وتمويل التجارة في المواد التي تسمح بانتقال الطاقة، وإستراتيجيات الشركة الأخرى المعمول بها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    توفر أبو ظبي الفرصة لشركة Argentem Creek Partners لدخول الأسواق العالمية، والاستفادة من مواهبها، والوصول إلى منطقة زمنية ذات مميزات تتداخل مع الأسواق الدولية الرئيسية، وتوفر لها سبيلًا تتقرب من خلاله إلى بعض من أهم صناديق الثروة السيادية في العالم. وعلاوة على ذلك، يوفر إطار العمل القوي الذي يقدمه سوق أبو ظبي العالمي لشركات إدارة الأصول والصناديق بيئة مؤاتية للعاملين في المجال الصناعي، بما يضمن تحقيق المستويات المثلى لحماية المستثمرين.





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن