1.1 مليار دولار إيرادات سناب بنسبة هبوط 4% خلال الربع الثاني

  • كتب : رشا حسين

     

    هبطت إيرادات شركة سناب المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي "سناب شات"، بنسبة 4% خلال الربع الثاني من 2023 إلى 1.07 مليار دولار، مقابل 1.11 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام السابق، على الرغم من ارتفاع أعداد المستخدمين.

    أهم النتائج

    وقفز عدد المستخدمين النشطين يوميًا على تطبيق سناب شات بنسبة 14% على أساس سنوي إلى 397 مليونًا، متجاوزًا توقعات وول ستريت عند 394.8 مليونا.

    وقالت الشركة الأميركية إن أكثر من 150 مليون شخص أرسلوا 10 مليارات رسالة إلى My AI، روبوت سناب الذي يعمل بنظام شات جي بي تي، والذي تم إطلاقه في بداية العام، بحسب CNBC.

    وتمكنت شركة سناب من تقليص صافي خسارتها بنسبة 11% إلى 377.3 مليون دولار، أو 24 سنتًا للسهم، في الربع الثاني من العام الجاري، من 422.1 مليون دولار، أو 26 سنتًا، خلال الفترة نفسها من العام السابق، لكن إيراداتها سجلت تراجعًا للربع الثاني على التوالي.

    وتأمل الشركة في أن تؤدي هذه المحادثات إلى معرفة المزيد عن اهتمامات المستخدمين، وبالتالي تزيد من الإعلانات ذات الصلة.

    وتوقعت شركة سناب تحقيق إيرادات للربع الثالث ما بين 1.07 مليار دولار إلى 1.13 مليار دولار، في حين توقع المحللون عائدات تبلغ 1.13 مليار دولار على الأقل.

     

    وتتوقع وول ستريت 406.2 ملايين مستخدم في الربع الثالث، وفقًا لبيانات ريفينيتيف، لكن سناب قالت إنها تتوقع ما بين 405 ملايين إلى 406 ملايين مستخدم نشط يومياً.

     

    وذكرت الشركة أنها تهدف إلى تحسين المنصة الإعلانية وزيادة تفاعل المستخدمين مع المحتوى بفضل هذه الخطة، في حين يشكك العديد من المحللين في خطة سناب لإنفاق المزيد على البنية التحتية، التي قالت الشركة إنها ستتكلف ما بين 79 سنتًا إلى 84 سنتًا لكل مستخدم نشط يوميًا في الربع الثالث، ارتفاعًا من 70 سنتًا عن الربع الثاني

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن