سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كاميرا VENICE 2 للارتقاء بصناعة الأفلام في مصر

  • عرضت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا كاميرا VENICE 2 في حفل Cine Tour الإبداعي الذي استضافته مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية بالعاصمة القاهرة وبحضور سفراء سوني أليستر شامبان وتيموثي ماثيوز وإيان نيوينهويزن وجيري يلاكسيلي وسعد الخاروف. ومن المتوقع أن يعزز إطلاق كاميرا VENICE 2صناعة السينما المصرية التي تشهد نمواً سريعاً بعد الجائحةوحققت الأفلام المحلية أيضًا أداءً جيدًا في شباك التذاكر حيث جرب صانعو الأفلام المصريون أنواعًا جديدة من الأفلام.

     

    وتميزت كاميرا VENICE خلال إنتاج أفلامٍ ضخمةٍ كفيلم Avatar: The Way of Water و Black PantherWakanda Forever و Top GunMaverick، من بين أفلامٍ أخرى، ومن المنتظر أن تحقق نجاحاً كبيراً بين صفوف صُنَّاع الأفلام المصريين، ممن يرغبون بتطوير مهاراتهم في التصوير السينمائي. وتستند هذه الكاميرا في جوهرها على قوة كاميرا VENICEالأصلية، مع مزايا جديدة من بينها التصميم صغير الحجم والتسجيل الداخلي وخيار استخدام مستشعرين مختلفين: المستشعر المُطوَّر حديثاً كامل الإطار بدقة 8.6K أو مستشعر كاميرا Venice الأصلي بدقة 6Kكما تستمد كاميرا VENICE 2 أيضاً المزايا الشائعة من كاميرا VENICE الأصلية ومن بينها علم الألوان و Dual Base ISO ومرشحات ND المدمجة ذات 8 توقفات. 

     

    وبعد إطلاقها الرسمي في نوفمبر من العام 2021، استخدم صُنَّاع الأفلام كاميرا VENICE 2 في مواقع التصوير ضمن أعمالٍ كبرى مثل Outer Banks 3 و Take Me و Venezia والفيلم القصير Homecoming و Cowboy Currency و عرض ما بين الشوطين في بطولة Super Bowl. كما تُستخدم في الوقت الراهن ضمن مواقع تصوير تتمة عمل الثمانينيات الشهير Beetlejuice.

     

    وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: تتمتع مصر بإرثٍ غني في صناعة الأفلام، من خلال العديد من صُنَّاع الأفلام الموهوبين الذين يقودون نهضة السينما المصرية. ويسعدنا أن نجلب إليهم كاميرا VENICE 2، المصممة خصيصاً للتصوير السينمائي المتطور. حيث توفر الكاميرا مستشعر صورٍ كامل الإطار ومطوَّرٍ حديثاً يتجاوز حدود التقاط صورٍ كبيرة بدقة تصويرٍ استثنائية. ستكون هذه الكاميرا ذات فائدةٍ كبرى لصناعة الترفيه المصرية المتنامية وتشجع صُنَّاع الأفلام الصاعدين على العمل على الأفلام الوثائقية المستقلة، أو التصوير الاحترافي لحفلات الزفاف، أو الأفلام، للارتقاء بخبراتهم في صناعة الأفلام إلى المستوى التالي".

     

    وقال وائل درويش، مدير التصوير، شريك ومدير شركة فوكاسفيلم رينتالز: "فتحت الكاميرات الاحترافية مثل VENICE 2 أفاقًا جديدة لصناع الأفلام المصريين، وتقدم ميزات تلهم الإبداع. وتتيح إمكانياتVENICE 2 مثل الإضاءة المنخفضة والمرونة في التصوير باستخدام نظامVenice Extension  وتسهيل سير العمل في مرحلة ما بعد الإنتاج في الهام المخرجين بإنشاء صور مذهلة لم تكن ممكنة تقنيًا في الماضي. وتفخر شركة فوكاس فيلم رينتالز بخدمة المجتمع الإبداعي المصري بأفضل ما يمكن تقديمه من خلال سوني VENICE 2."

     

    وتقدّم كاميرا VENICE 2 صوراً سينمائية جميلة بمزايا ممتازة بفصل الألوان وتفاصيل الظلال وتدرجات ألوان البشرة الطبيعية والسلسة ضمن مجموعةٍ واسعة من ظروف الإضاءة. كما أنها تجعل عملية ما بعد الإنتاج أكثر سهولةً وفاعلية بجودة صور فائقة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن