بقيمة 315 مليون يورو : لتمويل نشر البنية التحتية ل5G والانتقال الرقمي اتفاقية قرض من بنك الاستثمار الأوروبي وCellnex - 631 يورو مليون اجمالى الاستثثمار بالبنية التحتية للاتصالات المتنقلة في إسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وبولندا. -تسريع التحول الرقمي في أوروبا بتشجيع الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات في مناطق التماسك.

  • كتب : دينا عبد المنعم – أمين قدري

    وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) اتفاقية قرض بقيمة 315 مليون يورو مع شركة Cellnex لتمويل تطوير البنية التحتية للاتصالات المتنقلة الكامنة وراء نشر 5G في إسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وبولندا.

    سيحشد القرض استثمارًا إجماليًا قدره 631 مليون يورو لتحسين وتوسيع تغطية وقدرة البنية التحتية لشبكة الهاتف المحمول مع عرض نطاق ترددي عالٍ جدًا في هذه البلدان ، مما يساعد على تسريع التحول الرقمي في كل من المناطق الحضرية والريفية.

    سيشمل المشروع بنية تحتية جديدة للاتصالات المتنقلة مثل أبراج الهواتف المحمولة والمحطات الأساسية في المناطق الحضرية ، وترقيات للسماح بمشاركة البنية التحتية بين العديد من المشغلين ، وإدخال الألياف البصرية لربط الأبراج الخلوية بشبكة كل مشغل ، وأنظمة الهوائيات الموزعة لزيادة سعة المحطة الأساسية بشكل كبير ، واستخدام الطاقة المتجددة وغيرها من تدابير كفاءة الطاقة في محطات قاعدة مختارة لتوفير الطاقة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الشبكة.

    المحطات القاعدية المشتركة

    هذا المشروع هو مثال لنموذج عمل الوصول المفتوح النموذجي لمزودي البنية التحتية للاتصالات غير النشطين مثل Cellnex ؛ يشجع هذا النموذج على استخدام المحطات القاعدية المشتركة بين مشغلين متعددين ، مما يقلل من العدد الإجمالي للهوائيات المطلوبة ودون التأثير سلبًا على عرض النطاق الترددي أو تغطية الشبكة أو الخدمات الرقمية المقدمة للأفراد.

    سيقدم المشروع مساهمة كبيرة في أهداف الاتحاد الأوروبي لعام 2030 في إطار العقد الرقمي ، وتعزيز الاستثمارات في البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي في جميع المناطق الحضرية والريفية في أوروبا.

    الفجوة الرقمية

    في مناطق التماسك (أي تلك التي يكون فيها دخل الفرد أقل من 75٪ من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي) سيتم تركيب حوالي نصف الصواري الجديدة ، مما يساعد على سد الفجوة الرقمية وتحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية في المناطق المعنية. هذه هي العملية الثانية التي يتم الدخول فيها بين بنك الاستثمار الأوروبي وشركة Cellnex لتعزيز تطوير البنية التحتية للاتصالات المتنقلة.

    تم التوقيع على الاتفاقية اليوم في برشلونة من قبل ريكاردو مورينيو فيليكس ، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ، وخوسيه مانويل عيسى ، المدير المالي ومدير تطوير الشركات في سيلنيكس.

    البنية التحتية للاتصالات

    من جهته قال ريكاردو مورينيو فيليكس ، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي : "تسمح اتفاقية القرض هذه لبنك الاستثمار الأوروبي بتمويل مشروع مهم من شأنه أن يساعد في تسريع التحول الرقمي في أوروبا" . "يسعدنا التعاون مع Cellnex في هذا القرض الذي يهدف إلى توسيع وتعظيم البنية التحتية للاتصالات المتنقلة في خمس دول أوروبية ، بما في ذلك إسبانيا. تعد هذه البنى التحتية - ولا سيما نشر 5G - حيوية للانتقال الرقمي ولتسريع الوصول إلى الخدمات الرقمية للجميع ، بغض النظر عن الموقع.

    الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم ستزيد أيضًا من كثافة هذه البنية التحتية في مناطق التماسك ، مما يساهم في هدف بنك الاستثمار الأوروبي المتمثل في تعزيز التماسك الاقتصادي والاجتماعي والإقليمي ".

    التطور الرقمي والتكنولوجي

    من جهته أكد خوسيه مانويل أيسا ، المدير المالي لشركة سيلنيكس ، أن "هذه الاتفاقية الجديدة مع بنك الاستثمار الأوروبي تعزز شراكتنا مع واحدة من أهم هيئات الاتحاد الأوروبي وتوضح التزام الشركة بالمساهمة في التطور الرقمي والتكنولوجي للاتحاد الأوروبي.

    أضاف سيسمح لنا هذا التمويل بمواصلة مساعدة عملائنا في بناء مواقع جديدة ، مما يضمن النشر الفعال لـ 5G بسلاسة في مختلف البلدان. كما نشعر بالرضا الشديد عن خصائص الصفقة ، التي لها تاريخ استحقاق طويل وسعر فائدة تنافسي ، مما يسمح لنا بتحسين متوسط ​​مدة ديوننا ".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن