الإمارات العربية المتحدة تتصدر تصنيفات الاتصال العالمية مع انتشار عالي للإنترنت.

  •  

    كتب : مصطفى ابراهيم

     

    حصدت الإمارات العربية المتحدة لقب الدولة الأكثر اتصالاً في العالم ، حيث أفادت التقارير أن 99٪ من سكانها يتمتعون باتصال بالإنترنت. ويعكس هذا الإنجاز ، بناءً على تقرير صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) ، التزام الدولة بالحلول الرقمية في كل من الحياة اليومية والخدمات الحكومية. وأكد مدير عام TDRA ، ماجد سلطان المسمار ، أن هذا الإنجاز يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2031 وتفانيها في التحول الرقمي كضرورة اقتصادية في مواجهة التغيرات العالمية السريعة.

    كشف تقرير "الإمارات الرقمية - صحيفة وقائع" الصادر عن إدارة التجارة والتنمية في الإمارات العربية المتحدة أن استخدام الإنترنت في الإمارات يشمل مجموعة من الأنشطة ، من الشبكات الاجتماعية والعمل إلى البحث والتعليم والترفيه والتسوق. وصلت سرعات التنزيل في البلاد إلى 161.15 ميجابت في الثانية على الهواتف الذكية و 207.41 ميجابت في الثانية للخطوط الثابتة في عام 2022.

    ساهمت المبادرات الرقمية الرئيسية في تعزيز حالة الاتصال في دولة الإمارات العربية المتحدة. استقبلت المنصة الرقمية الموحدة ، التي توفر الوصول إلى معلومات الخدمة الحكومية ، أكثر من 30 مليون زيارة العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك ، استقطب تطبيق الهوية الرقمية UAE Pass 5 ملايين مستخدم مسجل.

    وسلط التقرير الضوء على الحضور النشط لدولة الإمارات على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث بلغ عدد حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي 10 ملايين في عام 2022 ، تمثل أكثر من 100٪ من السكان ومستخدمي الإنترنت. يقضي الناس في الإمارات العربية المتحدة ما معدله 2.3 ساعة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022 ، مع زيادة تنزيلات التطبيقات بنسبة 16٪ ، لتصل إلى 569 مليونًا.

    يتوسع النظام البيئي الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل سريع ، حيث تم تسجيل أكثر من 46000 موقع جديد في غضون عام ، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 300000. كما ارتفعت مشتريات التطبيقات ، مما يدل على زيادة بنسبة 25 في المائة في الإنفاق خلال هذه الفترة.

    في الختام ، يؤكد الاختراق الملحوظ للإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة والمشهد الرقمي المزدهر مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال الاتصال والتبني الرقمي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن