ارتفاع الحراراه يهدد بانفجار بطاريات الدراجات

  •  

     

    يتعرض المئات من أصحاب الدراجات الكهربائية والسكوتر لخطر اندلاع حريق عن غير قصد.. بسبب خطر انفجار البطاريات عندما يتم شحنها بأجهزة غير متوافقة مع جهد البطاريات.. وذلك وفقا لتقرير جديد صادر عن مؤسسة "السلامة الكهربائية أولا" Electrical Safety First الخيرية.

     

     

    نشرت المؤسسة مشهدا مرعبا لبطارية دراجة إلكترونية وهي تنفث دخانًا أبيض سامًا وتشتعل فيها النيران بشراسة وقد تكون قاتلة..وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

     

    وأكد خبراء السلامة الكهربائية ، إنه إذا اندلع مثل هذا الحريق فإنه يمكن أن يدمر غرفة في دقائق.

     

    ومما زاد الأمر خطورة، أن دراسة استقصائية جديدة أجرتها المؤسسة، وجدت أن المئات من مالكي الدراجات الكهربائية والاسكوتر الإلكتروني معرضون لخطر إشعال مثل هذا الحريق عن غير قصد باستخدام أجهزة شحن غير متوافقة..

     

    حيث قال ما يقرب من نصف "43%"من الذين تم استجوابهم إنهم استخدموا شاحنًا لم يتم توفيره مع دراجتهم أو سكوترهم عند الشراء، مما أثار مخاوف من أن مثل هذا الجهاز قد لا يكون متوافقًا مع جهد بطاريتهم.

     

    من بين 430 شخصًا اعترفوا بذلك ، عرف 1 من كل 3 أن الشاحن الذي يستخدمونه لم يكن متوافقًا مع بطارية السكوتر الإلكتروني ، بينما لم يكن 1 من كل 5 على علم بذلك.

     

    وأكد خبراء السلامة أن خطر أجهزة الشحن غير المتوافقة هو أنها تخاطر بتزويد بطارية بجهد كبير جدًا ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى حدوث عملية كارثية تسمى الهروب الحراري.

     

    شراسة الهروب الحراري يكون لدرجة أن البطارية تنطلق في جميع أنحاء الغرفة حيث يتم طرد كمية هائلة من الطاقة.

     

    و اعترف أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع 52 % بشحن أجهزتهم طوال الليل أثناء نومهم - مما يزيد من الخطر لأن لديهم وقتًا أقل للاستجابة في حالة اندلاع حريق.

     

    قال أكثر من الربع بقليل 28 % إنهم قاموا بشحن أجهزتهم في ممر داخل منزلهم ، بينما يقوم أكثر من 1 من كل 10 "14%" ، بذلك في غرفة نومهم.

     

    وتوصي شركة Electrical Safety First بشحن الدراجات الإلكترونية أو الدراجات البخارية الإلكترونية بعيدًا عن طرق الهروب الحيوية - من الناحية المثالية في مبنى خارجي حيثما أمكن ذلك.

     

    لهذا السبب ، تطالب شركة Electrical Safety First بفرض حظر على أجهزة الشحن العامة لبطاريات الدراجات الإلكترونية وبطاريات السكوتر الإلكتروني ، حيث يأتي الشاحن بمنافذ متعددة للاتصال بالبطاريات المختلفة.

     

    وتبحث المؤسسة الخيرية في سبل قمع موجة من حرائق الدراجات الإلكترونية المميتة في جميع أنحاء بريطانيا.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن