الهيئة العربية للتصنيع : مذكرة تفاهم مع شركات ألمانية لإنشاء مصنعا لتدوير إطارات المركبات

  • كتب : أمير طه – رشا حسين

    أكد اللواء أركان حرب مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع " أن الهيئة تحرص علي إقامة شراكات إستراتيجية مُثمرة لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة من خلال التعاون مع كبري الشركات الألمانية العالمية المتخصصة للبدء في تأسيس مصنعا بشراكة مشتركة لتدوير كافة اناوع الإطارات .

    جاء هذا خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع"AOI”، وكل من الشركتين الألمانيتين" INTEC Rubber Powder "و" RECOM Patent & License"التي تم توقيعها ضمن فعاليات منتدى الإستثمار البيئي والمناخي بمصر بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

    أوضح المشروع الصناعي يعد خطوة على الطريق الصحيح لتعزيز مثل هذا النوع من الإستثمارات المحلية، لتصبح مصر مركزا إقليميا لتدوير إطارات السيارات والمركبات بكافة أنواعها طبقا لمواصفات الجودة العالمية ،وايضا تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية والعربية، مما ينعكس بالإيجاب علي توفير العملة الأجنبية وتعزيز الإقتصاد المصري مشيرا أنه جاري اتخاذ كافة الخطوات التنفيذية لإنشاء المصنع , والذى سيوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب علي أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

    من جانبهما ،أكد كبار مسئولي الشركتين الألمانيتين" INTEC ", "RECOM,  " اننا نستهدف بهذا الإتفاق عقد شراكات مشتركة طويلة الأجل وسنعمل علي تصميم وتصنيع نظم ذكية متطورة لتدوير إطارات المركبات بمختلف أنواعها بفكر وابداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة .

    وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة يعتزم التحالف الثلاثي التعاون لإنشاء شركة مشتركة في القاهرة بحيث تمتلك شركة RECOM "نحو30% من أسهم هذه الشركة الجديدة، ويكون اسم الشركة الجديدة هو (AOI - INTEC Egypt)،.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن