للمرة الاولى : موديز تستعين بالذكاء الاصطناعي في كتابة التقارير التحليلية

  •  

    كتب : على الديب

     

    قامت وكالة موديز للتصنيف الائتماني بطرح تقنية جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لكتابة التقارير وتحليل البيانات الأمر الذي يساعد الموظفين في توفير العديد من الساعات.

     

    من جهته قال نيك ريد، كبير مسؤولي المنتجات في الشركة المدرجة في نيويورك: "إن وكالة التصنيف تزود الموظفين بنماذج لغوية كبيرة من " Google Cloud "والتي ستقوم بسرعة بالتدقيق في كل من المستندات وقاعدة بيانات المعلومات الخاصة بالشركة لمساعدتهم على التحليل.

    وأكد ريد أن الهدف هو تمكين مجموعة واسعة من الموظفين من العمل في مشاريع كانت تتطلب في السابق خبرة في مجالات مثل البرمجة والمالية والمحاسبة.

     

    أضاف ريد، ما كان من الممكن أن يستغرق يوماً طويلاً هو الآن 5 دقائق حرفياً.

     

    أوضح أنها أحدث علامة على كيفية قيام أكبر الشركات المالية في العالم بتجربة الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي.

     

    من جهته قال فيليب موير، نائب رئيس الذكاء الاصطناعي وحلول الأعمال ضمن الأعمال السحابية في شركة ألفابيت، الشركة الأم لـ "غوغل": "سيترك هذا البرنامج أثراً إلكترونياً بالنسبة "لموديز" يوضح مصدر المعلومات التي استشهد بها".

    وأضاف موير، أن ذلك ينبغي أيضاً أن يمنع التكنولوجيا من الهلوسة، وهو مصطلح صاغه المطورون عندما تولد نماذج اللغة الكبيرة إجابات تبدو مقنعة، ولكنها غير صحيحة.

     

    كما ستطرح "موديز" أيضاً نماذج اللغة الكبيرة التي تطورها للشركات المالية الأخرى، والتي يمكنها أيضاً استخدامها لتحليل المعلومات للمهام الروتينية.

     

    أوضح موير، أن هذا البرنامج يمكنه أن يساعد موظف البنك على تقييم ما إذا كان ينبغي للبنك أن يضم عميلاً من الشركات الصغيرة بسرعة. وذلك لأن الموظف يمكنه توجيه نموذج اللغة الكبيرة للعثور على المخاطر الثلاثة الأولى التي حددها العميل المحتمل في إفصاحاته المالية أو كتابة ثلاث نقاط تلخص أحدث مكالمة أرباح له أو تحديد خمسة أقران لهم آثار كربونية مماثلة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن