بروف بوينت : 50 % من رؤساء أمن المعلومات بالمنطقة يعتقودون أن منظماتهم غير مستعدة للتعامل مع هجوم سيبراني مستهدف

  • كتب : أمين قدري

     

    كشف التقرير السنوي الثاني حول الأمن السيبراني بعنوان: «منظور مجلس الإدارة لعام 2023» - الصادر عن شركة «بروف بوينت» مؤخراً، أن ما يقرب من ثلثي المستطلعين (73%) يشعرون بالخطر من تعرضهم لهجوم سيبراني مادي، وهو ارتفاع ملحوظ عن العام الماضي الذي سجل 65%، وأن 53% غير مستعدين للتعامل مع هجوم مستهدف، مقارنة ب 47% في العام السابق.

     

    التقرير الذي يستكشف آراء أعضاء مجلس الإدارة حول مشهد التهديدات العالمي، وأولويات الأمن السيبراني، والعلاقات مع رؤساء أمن المعلومات، يوضح الانطباعات لرؤساء أمن المعلومات في الشرق الأوسط؛ حيث يعتقد نصف رؤساء أمن المعلومات في الشرق الأوسط أن منظماتهم غير مستعدة للتعامل مع هجوم سيبراني مستهدف، ويقول أكثر من النصف هؤلاء أنهم يشعرون أنهم معرضون لهجوم سيبراني مادي خلال ال 12 شهرا المقبلة.

     

    وتؤدي هذه التغيرات السنوية إلى تطور مشهد التهديدات بشكل متنام بما في ذلك التوترات الجيوسياسية المستمرة وزيادة هجمات الفدية المخربة وهجمات سلسلة التوريد.

    ويمكن أن يكون الخطر الناشئ المتعلق بأدوات الذكاء الاصطناعي (AI) مثل ChatGPT أيضًا قد ساهم في هذه المشاعر، حيث يعتقد 59% من أعضاء مجلس الإدارة أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يشكل خطرا على أمن منظوماتهم.

     

    ويعاني أعضاء مجلس الإدارة حول العالم من هذه المخاوف على الرغم من أن 73% منهم يرون الأمن السيبراني كإحدى الأولويات، و72% يعتقدون أن مجلس إدارتهم يفهم بوضوح المخاطر السيبرانية التي يواجهها، و70% يعتقدون أنهم استثمروا بشكل كافٍ في الأمن السيبراني.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن