منصة Chari للتجارة الالكترونية تجمع استثمارات جديدة من صندوق UM6P Ventures

  • كتب : رشا حسين - على الديب 

    كشف "  UM6P Ventures" ، صندوق الاستثمار التابع لجامعة محمد السادس التقنية، عن قراره بالاستثمار في الشركة الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية شاري " Chari " ، بهدف تعزيز الشمول المالي والرقمي في إفريقيا.

    وقال بيان صادر عن الشركاء أن كل من UM6P Ventures وشاري دخلا في شراكة تتطلع إلى بناء «أكاديمية مالية تكنولوجية تهدف إلى تعزيز الشمول المالي، والنمو المستدام، والتطوير المتناغم من خلال نظام ريادة الأعمال المغربي المحلي».

    حصلت شاري مؤخرًا على رخصة مؤسسة الدفع، وهي الآن تعمل على تطوير التكنولوجيا المطلوبة لتقديم خدمات مالية مدمجة لشركائها وعملائها.

    من جهته قال ياسين لغزيوي، الرئيس التنفيذي لـ UM6P Ventures: «هذا الاستثمار، مثل باقي استثماراتنا في التحول الرقمي، يهدف إلى مواجهة التحديات الكبيرة، وهذه المرة تتعلق بتكنولوجيا التجزئة».

    وأعرب إسماعيل بلخياط، الرئيس التنفيذي لـ شاري، عن سعادته بالشراكة، مؤكدًا أن الشركة الناشئة ستستخدم الأموال المحصلة لـ «تصبح رائدة في مجال التجارة الإلكترونية بين الشركات مع المالية المدمجة حيث ان هدفنا هو تقديم الفرصة للشركات المحلية للاستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات المالية.

    تأسست شاري على يدي صوفيا الج وإسماعيل بلخياط، اللذين كانا مستشارين سابقين في ماكينزي و BCG، وتهدف الشركة لتحقيق التحول الرقمي للقيمة الكاملة لتوزيع السلع الاستهلاكية السريعة الدوران في الدول الناطقة بالفرنسية وفي مايو من هذا العام، ظهرت الشركة الناشئة المغربية في قائمة أسرع الشركات نموًا في إفريقيا حسب التصنيف الذي أعدته مجلة فاينانشال تايمز البريطانية.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن