معهد TII يُطلق مؤسسة فالكون لدعم مشاريع "AI "ويخصص 300 مليون دولار للتمويل

  •  

    كتب : وائل الجعفري

    كشف معهد الابتكار التكنولوجي  " TII " ، المركز العالمي المتخصص للبحث العلمي وأحد أعمدة الأبحاث التطبيقية التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، إطلاق مؤسسة فالكون غير الربحية المعنية بتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي مفتوحة المصدر  وبناء منظومة عمل مستدامة للمشاريع من هذا النوع بما يعزز مسيرة التطور التكنولوجي على مستوى العالم، وبصفته واحداً من الأعضاء المؤسسين، سيخصص المعهد تمويلاً بقيمة 300 مليون دولار لتمويل المشاريع المنتفعة.

    من جهته قال الدكتور راي جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي: ستغطي قائمة الجهات المنتفعة من منح مؤسسة فالكون الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي المسؤول ومفتوح المصدر، حيث تسعى مؤسسة فالكون لتقليص الاعتمادية على الموردين الخارجيين وضمان استمرارية الأعمال من خلال إتاحة الخيارات التكنولوجية المستقلة. ومن منطلق سعيها لأن تكون مؤسسة داعمة لجميع الجهات الملتزمة بالتطوير مفتوح المصدر، ستوظف المؤسسة أفضل الممارسات العالمية في أطرها التنظيمية والقانونية في مجال " AI" .

    أضاف بالاستناد لنماذج الذكاء الاصطناعي فالكون التي طورها فريق معهد الابتكار التكنولوجي، ستجمع المؤسسة مجموعة من الجهات المعنية والمطورين والأوساط الأكاديمية والقطاعات ذات الصلة للمساعدة في الجهود المشتركة والتعاونية واتخاذ القرارات بين المساهمين، مما سيساهم في تعزيز الشمولية في تقنيات " AI" من خلال سفراء مؤسسة فالكون والذين يشملون الأساتذة في مجال الذكاء الاصطناعي في مختلف الجامعات وشخصيات فاعلة من حول العالم.

    ومن المقرر أن تساهم المؤسسة في دعم جهود تخصيص نماذج فالكون وإيجاد الحلول في العديد من القطاعات. وستوفر المؤسسة منظومة متكاملة تضمن تكييف النماذج واستخدامها في مجموعة واسعة من التطبيقات، وذلك من خلال إتاحة الموارد الحاسوبية المفتوحة لجهود البحث والتطوير لنماذج فالكون. 

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن