قمر صناعي جديد للتجسس على الأفراد

  • أطلق الخبراء إنذارا بالخطر بشأن قمر صناعي جديد يستطيع التجسس على الأفراد ويراقب كل خطوة تقوم بها.. ومن المقرر إطلاقه في عام 2025.

    و يتميز القمر الصناعي، الذي أنشأته شركة Albedo الناشئة، بجودة عالية جدا بحيث يمكنه "الزوم" على الأشخاص أو لوحات الترخيص من الفضاء، مما يثير المخاوف بين الخبراء.

    وتدعي شركة Albedo، أن القمر الصناعي لن يحتوي على برنامج للتعرف على الوجه، لكنه لم يذكر أنه سيمتنع عن تصوير الأشخاص أو حماية خصوصيتهم.

    ووقعت Albedo عقدين منفصلين بقيمة مليون دولار مع القوات الجوية الأمريكية والمركز الوطني للاستخبارات الجوية والفضائية لمساعدة الحكومة على مراقبة التهديدات المحتملة للأمن القومي الأمريكي.

    تأسست شركة Albedo في عام 2020 وبدأت في بناء أقمارها الصناعية في العام التالي باستخدام تقنيتها القريبة التي أصبحت ممكنة بفضل خطوات إدارة ترامب لتخفيف اللوائح الحكومية بشأن تحليل الأقمار الصناعية المدنية في عام 2018.

    ستقوم أقمار الشركة الصناعية بإنشاء صور يبلغ قطرها 10 سنتيمترات فقط (أربع بوصات)، باستخدام مرايا تلسكوبية مصقولة بحجم 1/1000 من حجم شعرة الإنسان.

    وتعنى الصور الأصغر حجما، أن الصور لن تكون منقطة، مما يسمح لأولئك الذين يستخدمون القمر الصناعي بمشاهدة الأشياء والأماكن والأشخاص بدقة أكبر.

    ستدور الأقمار الصناعية على مسافة منخفضة تصل إلى 100 ميل من سطح الأرض ويمكن استخدامها في إجراءات إنقاذ الحياة مثل مساعدة السلطات على رسم خريطة لمناطق الكوارث.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن