وزير الرياضة يشيد بنتائج أبطال مصر بعد حصولهم على 156 ميدالية وتصدر ترتيب الألعاب الأفريقية

  •  

    تصدرت البعثة الرياضية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر بالعاصمة الغانية أكرا ترتيب المنافسات في مختلف الألعاب برصيد “156” ميدالية متنوعة “91 ذهبية، 35 فضية، 30 بروزنزية “.

    وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين – إن النتائج المميزة التي تحققها الرياضة المصرية بالوقت الحالي تؤكد أن مصر تسير على خطى ثابتة، وأن هناك تخطيطا علميا سليما نضعه بشكل مستمر من أجل تحقيق النجاحات على مستوي الألعاب الفردية والجماعية.

    وأضاف وزير الشباب والرياضة :”نسير وفق خطط علمية ومنهجية وهناك تناغم وتوافق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية وهو ساعد على توفير مناخ رياضي جيد لأبطالنا الرياضيين لتحقيق مزيد من الانجازات والانتصارات للرياضة المصرية”، مشيرا إلى تمنياته بأن يكون الأولمبياد القادم بمثابه جنى مصر لثمار الجهد الذي تم بذله خلال السنوات الخمس الماضية.

    وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن تمنياته بتجاوز البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الحالية بغانا لعدد الميداليات التي حققتها المنتخبات المصرية في دورة الألعاب الأفريقية السابقة والتي أقيمت عام 2019 بالمغرب والتي حصدت المنتخبات المصرية بها “273” ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و98 ميدالية فضية و73 ميدالية برونزية.

    وأكمل وزير الرياضة حديثه قائلا:”كل الدعم لأبطالنا الرياضيين المصريين والدولة المصرية وعلى رأسها القيادة السياسية دائما وابدا تقف خلف كل من يشرف مصر على منصات التتويج فى جميع المجالات وليس في المجال الرياضي فقط”.

    وواصل وزير الشباب والرياضة حديثه قائلًا: “سأتوجه إلى غانا يوم 23 مارس الجاري من أجل استلام راية تنظيم واستضافة مصر لمنافسات دورة الألعاب الأفريقية عام 2027، وأيضا من أجل دعم ومساندة البعثة المصرية وأبطالنا الرياضيين الذين لم يدخروا جهدا وحافظوا على ريادة الرياضة المصرية بافريقيا “.

    وتابع :”أصبح لدينا من الخبرات في تنظيم البطولات العالمية والقارية التي تجعل أي حدث تنظمه مصر دائما ما يخرج بصورة رائعة، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة ومنشآت على أعلى مستوى بدعم دائم وقوي من القيادة السياسية والتي وفرته للرياضة المصرية في جميع الألعاب الفردية والجماعية وهو الذي جعل الرياضة المصرية متواجدة بصفة دائمة على منصات التتويج في جميع المنافسات التي يخوضها أبطالنا المصريين”.

    وتشارك مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهم: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن