ثلث سطح المريخ يحتوي على جليد بالقرب من السطح

  •  

    - تتطلع الأمور للحفر بعمق على سطح المريخ، كما أن التقدم ملموس فيما يتعلق بأفضل السبل لاستخراج الجليد تحت السطح لتوليد المياه الصالحة للشرب ووقود الصواريخ وغيرها من الموارد المفيدة على الكوكب الأحمر.

    لكن الحفر من الجانب العلوي للمريخ للوصول إلى الخزانات الجليدية المتاحة ليس بالأمر السهل، حيث تتصدى شركة Honeybee Robotics لهذا التحدي ، والتي تطلق على نهجها مفهوم RedWater. 

    وقال كريس زاكني، نائب رئيس مجموعة تكنولوجيا الاستكشاف في شركة Honeybee Robotics في ألتادينا، كاليفورنيا: "لقد أثبت RedWater أن البنية الصحيحة للحفر العميق على سطح المريخ".

    وقال زاكني إن RedWater يمكن أن يخدم أغراضًا مزدوجة، مثل الحفر للاستكشاف العلمي واستخراج المياه، وقال لموقع سبيس دوت كوم : "إنه فوز مربح للجانبين، و نحن في وضع يمكن من خلاله إدخال هذه التكنولوجيا في مهمات المريخ القادمة". 

    كما إن الاكتشافات الأخيرة حول الجليد المائي تحت السطح على الكوكب الأحمر تتوافق جيدًا مع RedWater. 

    على مر السنين، كشفت البيانات التي جمعتها المركبات المدارية حول المريخ أن ثلث سطح المريخ يحتوي على جليد بالقرب من السطح، بالإضافة إلى صفائح جليدية مدفونة على عمق أكبر

    على سبيل المثال، في وقت سابق من هذا العام، أشارت الملاحظات التي أجراها مسبار مارس إكسبريس التابع لوكالة الفضاء الأوروبية إلى أن طبقات الجليد المائي تمتد عدة أميال تحت الأرض في بعض الأماكن على الكوكب

    سماعة Black Shark OWS 700 اللاسلكية تنطلق بتصميم مفتوح وعمر شحن 24 ساعة

     

    أعلنت Black Shark عن سماعة Black Shark OWS 700 اللاسلكية المميزة بتصميم مفتوح، وتقنية البلوتوث 5.3، وسعر 27 دولار.

    تتميز سماعة Black Shark OWS 700 اللاسلكية بتصميم خفيف بوزن 9.0 جرام لكل سماعة، كما تم تصنيع السماعة من السيليكون الطبي، لدعم المستخدم بتجربة مريحة لإرتداء السماعة لفترات طويلة.

    كما يدعم التصميم المفتوح للسماعة اللاسلكية المستخدمين بميزة الإستماع إلى البيئة المحيطة أثناء الرد على المكالمات والإستماع إلى الموسيقى.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن