Elon Musk يعلن اتاحه برنامج الدردشة الآلي لجميع مشتركي

  •  

     أعلن Elon Musk للتو أن برنامج الدردشة الآلي الخاص بـ xAI، Grok، سيكون متاحًا قريبًا لجميع مشتركي premium المميزين في منصة الوسائط الاجتماعية X، المعروفة سابقًا باسم Twitter.

    وفي السابق، كان Grok متاحًا حصريًا لمشتركي Premium+، ويأتي ذلك بعد أن قام Musk بفتح Grok في وقت سابق من هذا الشهر، بعد نزاع قانوني مع OpenAI بسبب مزاعم بالانحراف عن مهمتها الأصلية نحو نهج ربحي.

    في منشوره على X الذي يتحدث عن إتاحة GrokAI لمزيد من المستخدمين قريبًا، كتب Musk: "في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيتم تمكين Grok لجميع المشتركين المميزين  premium (وليس فقط Premium+)."

    كما ذكرنا سابقًا، أصبح GrokAI مؤخرًا مفتوح المصدر وتم توفير إصدار مفتوح على GitHub، إن المصدر المفتوح لنموذج الذكاء الاصطناعي يعني تقديم كود المصدر الخاص به للجمهور لتعديله وإعادة توزيعه، وبالتالي، فإن المصدر المفتوح لـ GrokAI سيسمح للباحثين والمطورين بالعمل مع النموذج وتحسين قدرات Grok في مجال xAI، مما يمكنها من مواكبة شركات التكنولوجيا الأخرى مثل OpenAI وMeta وGoogle وغيرها.

    نشرت شركة xAI منشورًا على مدونة أعلنت فيه أن GrokAI أصبح الآن مفتوح المصدر. جاء في منشور المدونة أن فريق xAI "يطلق أوزان النموذج الأساسي وبنية الشبكة لـ Grok-1، وهو نموذج لغة كبير."

    وذكر منشور المدونة أيضًا أن الأشخاص المهتمين باستخدام النموذج يحتاجون إلى اتباع التعليمات الموجودة على Github، وتم الكشف عن Grok AI في نوفمبر من العام الماضي وتم تقديمه كمساعد للذكاء الاصطناعي يجيب على الأسئلة بـ "الذكاء ولديه أيضًا خط متمرد"، وكتب فريق XAI في تغريدة أن أولئك الذين يفتقرون إلى حس الفكاهة يجب ألا يستخدموا برنامج الدردشة الآلي.

    جاء في منشور الفريق ما يلي: "Grok هو نظام ذكاء اصطناعي تم تصميمه على غرار دليل Hitchhiker إلى المجرة، لذا فهو يهدف إلى الإجابة على أي شيء تقريبًا، والأصعب بكثير، حتى اقتراح الأسئلة التي يجب طرحها. تم تصميم Grok للإجابة على الأسئلة مع قليل من الذكاء ولديه نزعة متمردة، لذا من فضلك لا تستخدمها إذا كنت تكره الفكاهة."

    أضاف الفريق أيضًا أن Grok سيكون لديه معرفة في الوقت الفعلي بالعالم بفضل X. وقد يعني هذا أن نظام الذكاء الاصطناعي سيستمد معرفته من منشورات X المتاحة للعامة للمستخدمين، بالإضافة إلى ذلك، قيل أيضًا أن نظام الذكاء الاصطناعي "يجيب على الأسئلة المثيرة التي ترفضها معظم أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى".

    وفي ديسمبر، أصبح برنامج الدردشة الآلي متاحًا لمستخدمي X Premium+، والآن بعد أن أصبح بإمكان جميع المشتركين المميزين الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي، سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيفية تفاعلهم معه ومشاركة تجاربهم.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن