إيمنسا للتصنيع الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تُعلن عن إضافة استراتيجية في مجلس إدارتها

  • -        نبيل حبايب الرئيس والمدير التنفيذي السابق لأسواق جنرال إلكتريك العالمية، ينضم إلى المجلس كمدير غير تنفيذي

     

     

    كتب : ساره أمين

     

     

    كشفت إيمنسا، عملاق التصنيع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن انضمام نبيل حبايب إلى مجلس إدارتها كمدير غير تنفيذي مستقل، وذلك بأثر فوري.

     

    يتمتع نبيل بمسيرة مهنية زاخرة بالمناصب القيادية الرفيعة، وتقديم الاستشارات الاستراتيجية، والتوجيه التنفيذي، حيث راكم خبرات استثنائية على مدار 41 عامًا أمضاها في جنرال إلكتريك. وقد تُوّجت مسيرته بدور الرئاسة والإدارة التنفيذية لأسواق جنرال إلكتريك العالمية في الفترة من 2020 إلى 2023، بعد أن كان رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

     

    تأتي خبرة نبيل الغنية والمعمقة في جنرال إلكتريك لتُثري "إإيمنسا" في عدة مجالات، خاصة في ظل ريادة جنرال إلكتريك لتقنيات التصنيع بالإضافة على المستوى العالمي. وستشكّل مرئيات نبيل الاستراتيجية في هذا السياق ذخيرة قيمة للشركة في سعيها لتحسين منصتها الرائدة DIS-RT وتوسيع نطاقها لتشمل تطبيقات صناعية كُبرى مشابهة، وكذلك في إدارة علاقاتها مع العملاء في قطاع الطاقة.

     

    إضافةً إلى ذلك، ستُشكل الخبرة الدولية الواسعة لنبيل وشبكته العالمية دعامة قوية لـ"إيمنسا" في قرارتها بشأن التوسع الإقليمي والدولي، وتكوين الشراكات والتحالفات الاستراتيجية، وتخصيص الخدمات بما يتناسب مع احتياجات السوق، والابتكارات، وكذلك في توسيع نطاق وصولها للسوق، لا سيما في قطاع الطاقة الذي أصبحت فيه تقنية التصنيع بالإضافة مكونًا أساسيًا وحيويًا.

     

    كما تبرز أهمية انضمام نبيل حبايب في ضوء تعزيز إيمنسا لمسارها نحو الاستدامة وخفض بصمتها البيئية - من خلال توطين الإنتاج لخدمة عملائها – إذ أنه يتمتّع بخبرة رفيعة في مبادرات الاستدامة التي قادها في جنرال إلكتريك، وشغف كبير لمواجهة التغيّر المناخي.

     

    تُسهم خبرة نبيل الراسخة في الإدارة العليا في تأهيله للعب دور محوري كمدير غير تنفيذي مستقل بمجلس إدارة إيمنسا، مُرشدًا الشركة نحو تطبيق أرقى المعايير في الحوكمة المؤسسية خلال مرحلتها التوسعية.

     

    وفضلًا عن كل هذه الخبرات، فهو أيضًا عضو فاعل في مجالس إدارة عدد من الشركات العالمية الخاصة العاملة في قطاعات علوم الحياة والتعدين والإنشاءات، ومستشارًا لرؤسائها التنفيذيين. كما يُساهم بخبرته العميقة في لجان التدقيق والتطوير والاستراتيجية/المخاطر لهذه المؤسسات؛ حيث يُعنى بتعزيز الثقافة المؤسسية، وتدعيم هياكل الحوكمة، وإرساء سياسات الالتزام، وصياغة استراتيجيات النمو والقيادة.

     

    يُظهر نبيل حماسًا واضحًا في دعم الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والتعليم، مُلتزمًا بتمكين الشباب وتعزيز دور المرأة القيادي في الأعمال. وتتضمن المناصب الذي يشغلها حاليًا، عضو مجلس إدارة معهد دول الخليج العربية في واشنطن، وعضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في بيروت ومركز سرطان الأطفال في لبنان، فضلًا عن كونه مستشارًا لعدة مؤسسات تعليمية وصحية.

     

    من جهته قال فهمي الشوا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة " إيمنسا " نحظى بشرف كبير بموافقة نبيل حبايب، الشخصية البارزة والمحنكة في أوساط الأعمال على الصعيدين الإقليمي والعالمي، على الانضمام إلى مجلس إدارة إيمنسا، إذ ستُسهم الخبرات الاستراتيجية العميقة والمعرفة المتقدمة التي يحملها، بالإضافة إلى شبكة علاقاته الواسعة، بشكل كبير في تعزيز مسيرتنا، لا سيما في قطاعنا الأساسي، وهو قطاع الطاقة.

     

    "يُمثل انضمام نبيل إلى فريقنا دليلاً قاطعًا على طموح إيمنسا اللامحدود. وباعتبارنا روادًا في مجال التصنيع الرقمي، نسعى لإعادة رسم ملامح قطاع الطاقة من خلال حلول التخزين الرقمي وخلق سلاسل توريد أكثر مرونة وسرعة. نؤمن بأن الطريق إلى الريادة يمر عبر استقطاب أفضل الكفاءات، ونتطلع قريبًا للإعلان عن انضمام المزيد من القيادات البارزة إلى إيمنسا

     

    ومن جانبه، علّق نبيل حبايب:

     

    "أتشرف بالانضمام إلى مجلس إدارة إيمنسا والتعاون المُثمر مع فريق عملها المُتميز. لقد لفتني بشكل خاص القيادة الرشيدة لإيمنسا، ورؤيتها بعيدة الأمد، وشغفها برقمنة قطاع قطع الغيار والتخزين، وتركيزها على الاستدامة وتحسين سلسلة التوريد في قطاع الطاقة. وأرى أن الحلول والتقنيات التي تقدمها إيمنسا لعملائها في قطاع الطاقة تتماشى تمامًا مع تطلعات الأطراف المعنية لإحداث تحول جذري في مجال التصنيع والعمليات الصناعية بالمنطقة."

     

    يأتي هذا الخبر ليسلّط الضوء على سلسلة الإنجازات الحديثة لشركة إيمنساحيث شهد شهر ديسمبر تحقيقها لإنجاز متميز بنيلها الشهادة العالمية المعيارية للتصنيع بالإضافة للأجزاء المعدنية، طبقًا للمواصفة DNV-ST-B203 AM. إضافة إلى ذلك، تم توقيع مذكرات تفاهم مع كيانات رائدة في المملكة العربية السعودية، شملت برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (NIDLIP) ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (KACST)، مما يعكس توسع نطاق شراكاتها الاستراتيجية. وفي شهر نوفمبر، شهدت الشركة جولة تمويل ضخمة من السلسلة "ب" نجحت خلالها في تأمين تمويل بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادة غلوبال فينتشرز، أبرز شركات رأس المال الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     

    تعمل إيمنسافي سوق قطع الغيار لقطاع الطاقة العالمي الذي يُقدّر حجمه بـ91 مليار دولار، ويُشكّل الشرق الأوسط 35% منه. وتتفرّد إيمنسا بأهم ميزة في هذا القطاع بكونها الشركة الوحيدة التي تمتلك وتسيطر على كامل سلسلة التوريد الرقمية. وتتعاون الشركة بشكل وثيق مع المستخدمين النهائيين، مُحدثة ثورة في القطاع من خلال تحويل المخازن التقليدية إلى مخازن رقمية وخلق سلاسل توريد أكثر مرونة وسرعة، متجاوزة بذلك القيود التقليدية التي غالبًا ما تتعثر في تلبية احتياجات العملاء بسرعة وتكلفة ميسورة.

     

    توفر سلسلة التوريد الرقمية مزايا عديدة لشركات الطاقة، تشمل المزايا المالية مثل تحرير السيولة وخفض تكاليف امتلاك المخزون، والمزايا التشغيلية مثل الإنتاج المحلي والتوريد الفوري، فضلًا عن الأثر البيئي الإيجابي المتمثل في تقليص الهدر وخفض البصمة الكربونية. وبذلك تساعد شركات الطاقة في الحد من الخسائر غير الضرورية تُقدر بـ30 مليار دولار سنويًا جراء عدم الاستفادة من هذه المزايا.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن