وزير التنمية المحلية يتابع جهود إنشاء المناطق اللوجستية للمنتجات الغذائية بالمحافظات

  •  

    أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن الوزارة تتابع مع المحافظات بصورة مستمرة موقف إنشاء المناطق اللوجستية والمخازن الاستراتيجية وتذليل أي تحديات، لتنفيذ المشروع وفق الجداول الزمنية المحددة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الملف المهم؛ الذي يستهدف تأمين مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية على مدار العام وخفض السعر النهائي للسلع الغذائية الأساسية.

    جاء ذلك خلال استقبال وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة الدكتور إبراهيم عشماوي.

    وخلال اللقاء، تابع آمنة الموقف التنفيذي لإنشاء المخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجستية للمنتجات والسلع الغذائية الأساسية، في عدد من المحافظات من بينها الفيوم وكفر الشيخ والسويس والأقصر والشرقية؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وبتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لتأمين السلع الأساسية بسعر نهائي منخفض لصالح المواطنين.

    وأشار آمنة إلى التعاون والتنسيق المشترك مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي في العديد من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين وتنفيذ خطط وبرامج الدولة بما يساهم في تحسين تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم وبصفة خاصة توفير السلع الأساسية لهم.

    ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوي إن الدكتور علي المصيلحي يتابع بصورة دورية معدلات إنشاء المخازن والمناطق الاستراتيجية واللوجستية بالمحافظات، التي ستسهم فى تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية وتقليل حلقات تداول تلك السلع والحد من الهدر والفاقد في المنتجات، الأمر الذي ينعكس على السعر النهائي لصالح المستهلك.

    وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الدولة تعمل على إنشاء هذه المستودعات وفقاً لأحدث التكنولوجيات لإدارة عمليات تخزين السلع لضمان سلامة وجودة المنتجات بجانب تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية على مدار العام والمساهمة في ضبط منظومة التخزين ومعرفة الأرصدة في جميع المحافظات وكميات السلع المتوفرة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن