وفقا ل " IDC " : سامسونج تتربع على عرش السوق العالمي للهواتف الذكية متفوقة على أبل

  • كتب : باسل خالد

     

     

    تفوقت شركة سامسونج للإلكترونيات على شركة أبل كأكبر مزود للهواتف الذكية في الربع الأول، في حين استحوذت الشركات الصينية على شريحة أكبر من السوق العالمية، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن شركة البيانات الدولية للأبحاث - International Data Corporation.

     

    وانخفضت الشحنات العالمية من هواتف أبل الذكية بنسبة 9.6% على أساس سنوي إلى 50.1 مليون وحدة في هذا الربع بحسب التقرير، بينما انخفضت شحنات هواتف سامسونج بنسبة 0.7% إلى 60.1 مليون وحدة، ما يجعل سامسون[ الشركة الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية على مستوى العالم.

     

    وارتفع إجمالي شحنات الهواتف الذكية للربع الثالث على التوالي بنسبة 7.8% على أساس سنوي إلى 289.4 مليون وحدة، وانخفضت حصة أبل في السوق إلى 17.3% من 20.7% قبل عام، بينما انخفضت حصة سامسونغ إلى 20.8% من 22.5% وسط ارتفاع مبيعات شركتي ترانسيشن وشاومي الصينيتين.

     

    وشهدت شركة شاومي ثالث أكبر شركة للهواتف الذكية للربع الحالي، ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 34% على أساس سنوي إلى 40.8 مليون وحدة، في حين قفزت مبيعات شركة ترانسيشن بنسبة 85% إلى 28.5 مليون.

     

    وقالت شركة IDC إن النمو الإجمالي أظهر أن انتعاش سوق الهواتف الذكية "يسير على قدم وساق" على الرغم من ظروف الاقتصاد الكلي الصعبة، وسلط الضوء على اتجاه ارتفاع الأسعار حيث يختار المستهلكون هواتف ذكية أكثر تكلفة مع علمهم أنهم سيحتفظون بأجهزتهم لفترة أطول.

     

    ويأتي تراجع شركة آبل في التصنيف بعد أن احتلت المركز الأول في الشحنات العالمية في الربع الأخير من عام 2023، عندما ساعدتها الشعبية المتزايدة للأجهزة المتميزة وعروض التجارة القوية للشركة وخطط التمويل بدون فوائد.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن