أداء سلبي ملحوظ لأسواق الأسهم الخليجية وسط تباين أرباح الشركات

  • بقلم : دانيال تقي الدين

     الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في بي دي سويس

     

     

    سجلت معظم أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي أداء سلبيا خلال جلسة تداول اليوم حيث تحرك السوق دون نطاق واضح بشكل عام، في ظل استمرار إصدارات الأرباح التي أظهرت

    سجل سوق الأسهم السعودية خسائر اليوم، وكانت الخسائر قد طالت جميع القطاعات تقريبا. كما تصدر قطاع البنوك موجة الهبوط، مواصلا تراجعه لليوم الثاني له على التوالي، مما أدى إلى انخفاض في أداء السوق بشكل عام. كما أعلنت شركة المتقدمة للبتروكيماويات عن خسائر في الربع المالي الأول، في حين كانت تقارير نتائج أرباح الشركات الأخرى متباينة، مما ترك السوق بدون دعم قوي.

     

    سجل سوق الأسهم في دبي أداء سلبيا اليوم، متخليا عن بعض المكاسب التي حققتها مؤخرا.  ومن المتوقع أن يواجه السوق بعض الضغوط بعد فترة قصيرة من التعافي الطفيف. كما شهدت الأسهم الرئيسية في سوق دبي أداء متباينا اليوم، بينما تأثر السوق سلبا بانخفاض أرباح هيئة كهرباء ومياه دبي بشكل خاص.

     

    سجل سوق أبو ظبي للأسهم أداء سلبيا اليوم، حيث تكبدت معظم الأسهم الرئيسية خسائر ملحوظة. ورغم هذا التراجع، من المحتمل أن يجد السوق دعما إضافيا إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع.

     

    سجل سوق الأسهم القطرية استقرارا خلال جلسة تداول اليوم، لليوم الثالث له على التوالي؛ حيث سجلت الأسهم القيادية أداء مختلطا، في حين أعلنت شركة ناقلات عن اتفاقية إبرام طويلة الأجل مع شركة قطر للطاقة لاستئجار وتشغيل 9 سفن للغاز الطبيعي المسال من فئة QC-Max، وقد تسبب الإعلان عن تلك الاتفاقية في ارتفاع أسهم شركة ناقلات وأسهم شركات الملاحة القطرية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن