بقيمة 110 مليارات دولارات : أبل تقود أكبر عملية إعادة شراء أسهم

  •  

     

    كتب : غادة حلمي

    كشفت شركة أبل عن أكبر عملية إعادة شراء في الولايات المتحدة على الإطلاق، قائلة إن مجلس إدارتها وافق على إعادة شراء أسهم إضافية بقيمة 110 مليارات دولار.

    وبهذا الإعلان، تتخطى الشركة المصنعة لأجهزة آيفون الرقم القياسي الخاص بها لأكبر قيمة إعادة شراء تم الإعلان عنها في الولايات المتحدة، وفقا لبلومبرج.

    وفي عام 2018، سمح عملاق التكنولوجيا بإعادة شراء أسهم بقيمة 100 مليار دولار، وفقا للبيانات التي جمعتها شركة أبحاث السوق Birinyi Associates والتي يعود تاريخها إلى عام 1999.

    وقال ستيف سوسنيك، كبير الاستراتيجيين في شركة Interactive Brokers LLC: “إنه رقم مذهل”. “ربما تعترف شركة أبل بأنها أصبحت أسهمًا ذات قيمة تعود بالأموال إلى المساهمين بدلاً من أسهم نمو عالية الطاقة تحتاج إلى أموالها للبحث والتطوير أو التوسع.”

    تعد شركة أبل مسؤولة عن أكبر 6 إعلانات من أكبر 10 إعلانات لإعادة شراء الأسهم على الإطلاق في الولايات المتحدة، وتشمل القائمة أيضًا شيفرون ,ألفابت وفقا لـ”Yahoo Finance”.

    كما أعلنت شركة أبل عن نتائج ربع سنوية يوم الخميس والتي فاقت توقعات المستثمرين.

    وسجلت الشركة مبيعات جاءت أفضل من التقديرات وتوقعت عودتها إلى نمو الإيرادات في الفترة الحالي كما قامت شركة أبل برفع أرباحها الفصلية للعام الثاني عشر على التوالي. وقد أثار ذلك الآمال في تخفيف التباطؤ الذي ضرب الشركة.

    كشفت شركة أبل عن أكبر انخفاض ربع سنوي لها في مبيعات آيفون منذ بداية الوباء، مما أدى إلى تعميق الركود الذي يزيد الضغط على الشركة الرائدة لتجميل منتجاتها بمزيد من الذكاء الاصطناعي وفقا لأسوشيتد برس، يعد الانخفاض بنسبة 10% في مبيعات آيفون على أساس سنوي خلال الفترة من يناير إلى مارس هو أحدث علامة على الضعف في المنتج الذي يدر معظم إيرادات أبل.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن