جوجل : وقف تشغيل تطبيق Podcasts فى منتصف يونيو 2024

  •  

     

    كتب : ساره نور الدين

     

    يُعد تطبيق “بودكاستس” من أشهر تطبيقات المدونات الصوتية في العالم، حيث تم تنزيل أكثر من 500 مليون نسخة منه على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

    وأعلنت شركة جوجل عن وقف تشغيل تطبيق “جوجل بودكاستس Podcasts” للبث الصوتي بحلول منتصف يونيو 2024، وذلك كجزء من خطتها لدمج خدماتها الصوتية مع منصة يوتيوب.

    أوضحت جوجل في رسالة، تم ارسالها الشهر الماضي، إلى مستخدمي التطبيق أنهم سيظلون قادرين على الاستماع إلى المدونات الصوتية حتى 23 يونيو 2024، مع منحهم فرصة لنقل قوائم المدونات التي يتابعونها إلى أي تطبيق بديل قبل إغلاق “جوجل بودكاستس”.

    تُقدم جوجل خيارين رئيسيين يمكن للمستخدمين نقل المدونات الصوتية، خلال الفترة المتبقية، وهي:

    النقل إلى يوتيوب ميوزيك: يمكن للمستخدمين نقل قوائم المدونات الصوتية مباشرة إلى منصة يوتيوب ميوزيك، حيث ستتم إضافة المدونات تلقائيًا إلى مكتبة يوتيوب.

    التنزيل كملفات: يمكن للمستخدمين تنزيل قوائم المدونات الصوتية كملفات بصيغة OPML من حساباتهم على جوجل، ثم تحميلها إلى أي تطبيق مدونات آخر.

    لم تقدم جوجل تفاصيل محددة عن أسباب إغلاق “جوجل بودكاستس”، لكنها أشارت إلى رغبتها في دمج خدماتها الصوتية مع منصة يوتيوب، التي تُعد منصة أكبر وأكثر شعبية للبث الصوتي والفيديو والموسيقى.

    ويُعد تطبيق “بودكاستس” من أشهر تطبيقات المدونات الصوتية في العالم، حيث تم تنزيل أكثر من 500 مليون نسخة منه على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن