للمشتركين في"بلس Plus ": أوبن إيه آي تطلق ميزة “الذاكرة” لروبوت تشات جي بي تيلمحادثات ذكية وشخصية

  •  

     

    كتب : محمد الخولي

     

    أطلقت شركة أوبن إيه آي OpenAI، ميزة الذاكرة Memory الجديدة لروبوت تشات جي بي تي ChatGPT، والتي تُتيح للروبوت تذكر معلومات محددة عن المستخدمين وتقديم إجابات مُخصصة بناءً عليها.

    وتتوفر ميزة الذاكرة حاليًا للمستخدمين المشتركين في خطة بلس Plus في جميع أنحاء العالم باستثناء الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية وتعتزم الشركة توسيع نطاق الميزة لتشمل خطط فرق العمل وعملاء الشركات وروبوتات GPT المخصصة في وقت لاحق.

    وتعمل ميزة الذاكرة بطريقتين، هما الاولى الإدخال المباشر: يمكن للمستخدمين إخبار تشات جي بي تي بمعلومات محددة عن أنفسهم، مثل وظائفهم أو أماكن عملهم أو لغات البرمجة المفضلة أو أسماء أفراد عائلاتهم، ليقوم الروبوت بتخزينها واستخدامها في المحادثات اللاحقة أما الطريقة الثانية التعلم التلقائي: يستطيع تشات جي بي تي أيضًا التقاط بعض التفاصيل والمعلومات تلقائيًا من خلال سياق المحادثات مع المستخدمين.

    وتتيح ميزة الذاكرة للمستخدمين إضافة معلومات دائمة إلى ذاكرة تشات جي بي تي لضمان اتساق إجاباته مع تلك المعلومات. كما يمكن للمستخدمين تعديل أو حذف “الذكريات” أو تعطيل الميزة تمامًا من خلال الإعدادات.

    وتُؤكد أوبن إيه آي على أن ميزة الذاكرة مُصممة لتجاهل تسجيل المعلومات الحساسة تلقائيًا، مع مراعاة خصوصية المستخدمين.

    وتُتوقع الشركة أن تُساهم ميزة الذاكرة في تحسين تجربة استخدام تشات جي بي تي بشكل كبير، حيث ستُصبح المحادثات مع الروبوت أكثر شخصية ودقة، مع تقليل معدل الإجابات الخاطئة وتُمثل ميزة “الذاكرة” خطوة هائلة نحو مستقبل تفاعلات الذكاء الاصطناعي، حيث تُتيح للمستخدمين تجربة مُخصصة ودقيقة تُلبي احتياجاتهم وتُضفي على التفاعلات طابعًا أكثر إنسانية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن