مؤتمر GPT-4o | يهز عالم الذكاء الاصطناعي

  •  

    حدثًا مفاجئًا في مدينة واشنطن هز عالم الذكاء الاصطناعي، حيث كشفت شركة OpenAI في مؤتمر كبير النقاب عن أحدث إبداعاتها علي الإطلاق نموذج GPT-4o، تم عرض الكثير من الميزات الرائعة في التحديث الجديد لهذا النموذج لم تكن متوقعة علي الإطلاق، يمتلك هذا النموذج المحدث قدرات متطورة اكثر من النموذج السابق GPT-4 في معالجة النصوص والملفات الصوتية والمرئيات كذلك، كما أعلنت مديرة شركة OpenAI عن اتاحة نموذج GPT-4O مجانًا للجميع عبر تطبيق ChatGPT ولن يكون محصورًا فقط للمستخدمين المشتركين بمقابل مادي.

     

    يعتبر نموذج GPT-4o خطوة هامة جدًا من أجل تعزيز التفاعل بين البشر والذكاء الصناعي، حيث يستطيع فهم النصوص والصوت والصور بشكل رائع وكذلك لديه المقدرة علي إنتاج تركيبات مختلفة من النصوص والصوت والصور، تبلغ سرعة استجابته لمدخلات الصوت حوالي 232 ملي ثانية! وهو ما يقرب من وقت استجابة الإنسان في المحادثة العادية، يتفوق هذا النموذج علي النماذج السابقة في فهم اللغة الإنجليزية بالإضافة إلي التحسن الكبير في قهم نصوص اللغات الأخرى.

    سيتمكن المستخدمين من الحصول مباشرة علي اجابات من مختلف مواقع الإنترنت، وكذلك رفع صور وطرح الأسئلة بخصوص تلك الصور حيث اصبح النموذج يفهم محتوي الصور بدقة تفوق الخيال! يتمكن للنموذج أيضًا إنشاء الرسوم البيانية وإجراء تحليل للبيانات، سيتم توفير نموذج GPT-4o أولًا للمستخدمين المشتركين بالخطة الشهرية بطبيعة الحال ثم بعد ذلك سيتم اتاحته للمستخدمين المجانين، سيتاح عدد محدد من المحادثات للمستخدمين المجانين، وبعد نفاذ المحادثات سيتم العودة تلقائيًا إلي نموذج GPT-3.5 العادي.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن