لتقديم فرص استثمارية للأفراد بصناديق الملكية الخاصة : منصة “72” تفتح أبواب الاستثمار الجماعي

  •  

     

    كتب : غادة حلمي

    كشفت منصة" 72 " للاستثمار الجماعي التابعة لشركة آرش كابيتال عن إطلاق خدماتها الجديدة، التي تهدف إلى تقديم فرص استثمارية للأفراد في صناديق الملكية الخاصة عبر قطاعات متنوعة، مع التركيز على القطاع الصناعي.

    من جهته قال صلاح علاف، الرئيس التنفيذي لشركة "آرش كابيتال " خلال منصة 72، نسعى إلى تمكين الأفراد من الاستثمار في فرص مجزية، وتثقيفهم حول الاستثمار في مختلف الفرص، ونشر الوعي الاستثماري”.

    وأوضحت الشركة أن تسمية المنصة جاءت استنادًا إلى قاعدة استثمارية بسيطة تهدف إلى حساب الزمن اللازم لمضاعفة رأس المال. وتركز المنصة على مساعدة العملاء المؤهلين وعملاء التجزئة في زيادة وعيهم الاستثماري، مع تسليط الضوء على مدة الاستثمار وأهمية إدارة المخاطر بفعالية.

    وسيكون أول صندوق استثماري تطرحه المنصة موجهًا نحو القطاع الصناعي، وبالتحديد الصناعات التحويلية والبتروكيماوية المتخصصة. يهدف الصندوق إلى الاستحواذ على مصنع في ألمانيا ونقله بالكامل إلى المملكة للاستفادة من برنامج التحول الوطني الصناعي، واستغلال الموقع الجغرافي للمملكة كمحور تصديري بين أوروبا وآسيا. وسيكون المصنع الأول من نوعه في المنطقة لإنتاج لدائن البوليمر المتخصصة (PETG)، التي تتميز بقدرتها على التصدير إلى الأسواق العالمية.

    أشار علاف لقد استغرقنا أكثر من سنتين ونصف لدراسة هذه الفرصة والتحقق من جدواها التقنية والمالية. يعد قطاع البتروكيماويات في المملكة قطاعًا واعدًا، ونحن نمتلك ميزة تنافسية في هذا المجال، لذا قررنا الاستحواذ على هذه الفرصة في قطاع البتروكيماويات المتخصصة، لإنتاج منتجات ستُصنع لأول مرة في الشرق الأوسط”.

    وفقًا للشركة، سيدير المصنع المنقول الشريك المطور “Hi Dilion” من ألمانيا، الذي يمتلك خبرة عالمية تتجاوز 50 عامًا في صناعة البتروكيماويات المتخصصة، بما في ذلك خبرته في التسويق للأسواق العالمية. ومن المتوقع أن يسهم وجود المصنع في المملكة في تلبية الطلب على هذا النوع من البوليمر، خاصةً بعد توقيع اتفاقية تفاهم مبدئية مع شركة عالمية لبيع كامل إنتاج المصنع لمدة خمس سنوات مقبلة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن