الشركات الناشئة المصرية تحصد 24.5 مليون دولار خلال مايو 2024 .. وفقا ل " الموجز الرقمي "

  •  

    كتب : غادة حلمي

    نجحت الشركات الناشئة المصرية فى الحصول على استثمارات تمويلية جديدة بقيمة 24.5 مليون دولا ر خلال شهر مايو 2024 أى ما يعادل 15.7٪ من إجمالي قيمة الاستثمارات والتى تجاوزت 156 مليون دولار ، عبر انتهاء من نحو 4 صفقات وهو ما يعادل استحواذ الشركات الناشئه المصرية على 10.3% من عدد الاستثمارات.

    كشف عن ذلك لتقرير “الموجز الرقمي” ، الصادر عن منصة ديجيتال دايجست ، وأوضح أن شهر مايو الماضي شهد نموًا ملحوظًا في مجال الاستثمار في الشركات الناشئة في المنطقة العربية، حيث نجحت الشركات الناشئه العربية فى حصد 156.3 مليون دولار لـ 39 صفقه في مختلف القطاعات، اذ تنوعت القطاعات التي جذبت الاستثمارات خلال شهر مايو، لتشمل قطاعات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والتعليم والذكاء الاصطناعي وغيرها.

    ويُعد هذا الرقم بمثابة مؤشر إيجابي على استمرار ازدهار قطاع الشركات الناشئة في المنطقة العربية، حيث يُظهر ثقة المستثمرين في إمكانيات هذه الشركات ونموها المستقبلي.

    وتصدرت السعودية مشهد الاستثمارات بحصولها  79.8 مليون دولار بما يصل الى نحو على 51.1% من إجمالي قيمة الاستثمارات، عبر نحو 10 صفقات للشركات الناشئه بما يعادل نحو 25.6% من إجمالي عدد الصفقات.

    ووفقاً للموجز الرقمى لمنصة ديجيتال دايجست، جذبت الشركات الناشئة بالإمارات العربية المتحدة نحو 38.6 مليون دولار بما يعادل  24.7% من إجمالي قيمة الاستثمارات بينما استحوذت  عليها 23 شركة ناشئه بما يعادل على 59% من عدد الاستثمارات.

    على حين نجحت الشركات الناشئة المغربية فى جذب 7 مليون دولار بما يعادل نحو 4.5 %من إجمالي قيمة الاستثمارات، عبر نحو صفقتين للشركات الناشئه المغربية بما يعادل 5.1% من عدد الاستثمارات.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن