بقيمة 16 مليون دولار : استثمارات جديدة فى آيريس للتقنيات الزراعية

  • كتب : رشا حسين

    كشفت شركة آيريس"  "iyris ، والمعروفة سابقًا باسم "ريدسي")، وهي شركة متخصصة بالتقنيات الزراعية المناخية المستدامة، عن إغلاق جولتها التمويلية من السلسلة "أ" بجمع تمويل بقيمة 16 مليون دولار.  وتواصل الشركة مساعدة المزارعين في مختلف أرجاء العالم على تحسين إنتاجية المحاصيل وخفض تكاليف المدخلات والمخاطر وإطالة المواسم، وذلك في بيئات زراعية تعد من الأكثر قساوة في العالم وقاد الجولة التمويلية صندوق سلامة النظم البيئية ("EIF") - وهو صندوق للمناخ والاستدامة مقره في سان فرانسيسكو يدعم الشركات عالية النمو التي تحقق تأثيرًا بيئيًا إيجابيًا. وقد حظيت جولة التمويل بدعم من مجموعة من الجهات الاستثمارية المؤسسية الحالية والجديدة، بما في ذلك جلوبال فينتشرز، وصندوق حي دبي للمستقبل، وكانو فينتشرز، وغلوبيفيست، وبونافنتشر كابيتال.

    ستساهم عائدات الجولة التمويلية في تعزيز تغطية المبيعات العالمية بشكل عام، لا سيما تقنية "SecondSky" لأغطية البيوت المحمية الزراعية، بالإضافة إلى تمويل التطوير المستمر لمنتجات آيريس المبتكرة المعنية بحجب الحرارة وتعزيز مرونة النباتات وقدرتها على الصمود في المناخات القاسية من خلال العوامل الوراثية النباتية. ويأتي هذا الاستثمار لدعم التزام الشركة المستمر بتمكين المزارعين من الحد من آثار التغير المناخي بشكل مستدام، ومعالجة مخاوف الأمن الغذائي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الرئيسية للأمم المتحدة.

    من جهته قال جون كيبلر، الرئيس التنفيذي ل"آيريس"نحن ملتزمون في شركة آيريس بتسهيل زراعة المنتجات الطازجة في المناخات الصعبة. فتوفير الغذاء لسكان العالم بشكل مستدام هو أحد التحديات الجوهرية التي تواجه العالم، ولذلك نحن نعمل على توفير الحلول والأدوات التي يحتاجها المزارعون لتعزيز غلة محاصيلهم باستخدام عدد أقل من الموارد".

    من جهتها، قالت ساشا براون، الشريكة في صندوق سلامة النظم البيئية (EIF): أجرى صندوق سلامة النظم البيئية بحثًا مكثفًا حول تأثير الظروف الجوية القاسية على الزراعة، وحلول شركة آيريس مصممة خصيصًا لتلبي احتياجات المزارعين في تلك الظروف القاسية والمتقلبة، والذين لطالما أغفلتهم التقنيات المناخية الزراعية. فهؤلاء المزارعون، الذين يعملون غالبًا ضمن هوامش ربح ضيقة، لا تتوفر لهم سوى بعض الخيارات المحدودة لإدارة مزارعهم بشكل فعال والتخفيف من مخاطر خسارة المحاصيل وتعزيز الغلة والحد من استهلاك المياه والطاقة."

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن