مصر تستضيف المؤتمر الشبابي الدولي لمنظمة "أيسيك" العالمية بالأقصر

  • أعلنت "أيسيك"- مصر، احد فروع منظمة "أيسيك" العالمية، عن عقد المؤتمر الشبابي الدولي بمدينة الأقصر، وذلك في التاسع من شهر يوليو القادم ولمدة تسعة أيام.

    يأتي ذلك في إطار تعزيز التبادل الثقافي بين الشباب في مختلف دول العالم، حيث يشارك في هذا المؤتمر أكثر من 600 من قادة شباب العالم من أكثر من مائة دولة مختلفة يمثلون الأعضاء بالمنظمة التي أنشئت عام 1948 تحت مظلة الأمم المتحدة.

    وتعد " AIESEC " منظمة عالمية مستقلة غير سياسية غير هادفة للربح، تسعى لتنمية مهارات الشباب في ريادة الأعمال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتهدف المنظمة تطوير القدرات الريادية من خلال برامج الريادة الداخلية، وتشرك الطلاب والخريجيين في البرامج التدريبية والتبادل الطلابي العالمي، ومقرها الرئيسي في نوتردام بهولندا.

    وقال محمد الجيلاني، رئيس مؤسسة أيسيك بمصر:" هذه هي المرة الثالثة التي يقام فيها المؤتمر في مصر منذ نشأة المؤسسة ونحن في منظمة أيسيك متحمسون لاستقبال الشباب من جميع دول العالم في مصر، وتشجيع التبادل الثقافي والتعاون الدولي و إظهار جهود الحكومة المصرية في تعزيز ريادة الأعمال و تنشيط السياحة المصرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

    وأوضح الجيالني أنه تم اختيار مدينة الأقصر كأحد أهم الوجهات السياحية العالمية بهدف تعزيز ودعم رؤية مصر 2030 في القطاع السياحي.

    ومن جانبه، أكد عبد الرحمن الكيلاني المدير التنفيذي للمؤتمر أن مثل تلك الأحداث والفعاليات هي بمثابة شهادة دولية على قدرة مصر وشبابها الواعد على تنظيم واستضافة هذا النوع من المؤتمرات الدولية التي تبرهن على قوة بنية مصر التحتية والتكنولوجية على إرسال رسالة للعالم بأن مصر هي منارة للعلم والثقافة والسياحة وهو ما كان له الأثر الكبير في اختيار مصر الدولة العربية الوحيدة للمرة الثالثة خلال العشر سنوات الماضية كوجهة مفضلة للشباب لإقامة المؤتمر السنوي لمنظمة أيسيك الدولية".

    ويتضمن المؤتمر الدولي للشباب هذا العام 2024 العديد من العروض الثقافية وورش العمل التفاعلية وحلقات نقاشية حول التحديات التي تواجه الشباب في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى زيارات للمعالم الأثرية والسياحية الهامة في مدينة الأقصر، كما يتضمن على فاعلية مهمة تسمى بالقرية العالمية حيث تقوم كل دولة بعرض ثقافتها و زيها التقليدي والمأكولات والمشروبات والموسيقى.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن