بقيمة 60 ملون دولار : “إي آند” الإماراتية تستحوذ على GlassHouse للخدمات السحابية

  •  

    كتب : وائل الجعفري

     

    استحوذت مجموعة “إي آند” الإماراتية (e&)، على مزود الخدمات السحابية التركي “GlassHouse”، وذلك من خلال شركة “إي آند إنتربرايز” (e&Enterprise) التابعة والمملوكة لها بالكامل حيث تم توقيع اتفاقية ملزمة بين شركة “إي آند إنتربرايز”، وشركة “ميديتيرا” (Mediterra Capital)، وهي شركة أسهم خاصة توفر استثمارات في تركيا، للاستحواذ على 100% من شركة “GlassHouse“، مقابل 60 مليون دولار.

     

    ولن تتحمل الشركة الإماراتية أيًا من ديون الشركة التركية، ولا يحق لها الحصول على أي من المبالغ النقدية الزائدة لديها ويعد الاستثمار الجديد لمجموعة “e&“، هو أول دخول لها في السوق السحابية التركية، بعد التوسعات الناجحة في المملكة العربية السعودية، ومصر، في عامي 2019، و2023.

     

    وقالت المجموعة إن الصفقة سيتم تمويلها من خلال الديون وليست مرتبطة بأطراف ذات علاقة وعند الانتهاء، سيتم دمج البيانات المالية لشركة “GlassHouse”، في البيانات المالية لمجموعة “e&”.

    كما ستسمح عملية الاستحواذ لمجموعة “e&”، باستخدام قدرات مزود الخدمات السحابية التركي، في كل من دولة الإمارات ، والسعودية يتماشى هذا الاستحواذ مع الطموح الاستراتيجي لمجموعة “e&” لتوسيع نطاق الأعمال الإلكترونية والمؤسسات، وتعزيز قدراتها الرقمية، وتوسيع بصمتها العالمية”.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن