فاو": الحد من هدر الأطعمة يمكن أن يخفض عدد من يعانون من سوء التغذية

  •  

    أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، اليوم الثلاثاء، أنّ الحد من الانبعاثات الضارة بالكوكب من خلال تفادي تعرّض 153 مليون شخص للجوع، ممكن شرط خفض معدل هدر الاطعمة إلى النصف.

    وأشارت المنظمتان، في تقرير عن آفاق القطاع الزراعي بما يشمل صيد الأسماك وتربية الأحياء المائية بحلول عام 2033، إلى أنّ خفض الهدر والبقايا في مختلف السلسلة الغذائية إلى النصف، بدءاً من الحقول وصولاً إلى المستهلكين، من شأنه أن يقلل من انبعاثات غازات الدفيئة الناجمة عن قطاع الزراعة بنسبة 4%، وخفض عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص في التغذية بمقدار 153 مليون فرد وان هذا الهدف هو حدّ أعلى طموح جداً سيتطلب تغييرات عميقة، سواء من جانب المستهلكين أو المنتجين.

    وأشار التقرير إلى أنّ حصة اللحوم ومنتجات الألبان من حيث الوزن، منخفضة، وهو ما يمكن تفسيره بأنّ العائلات لا تميل بصورة كبيرة إلى هدر المنتجات ذات قيمة عالية.

    وذكرت المنظمتان إلى أن الحد من الهدر من شأنه أن يزيد بشكل كبير من تناول الغذاء في مختلف أنحاء العالم، مع توفر المزيد من الاطعمة وانخفاض الأسعار، مما يضمن زيادة فرص الحصول الأشخاص ذوي الدخل المنخفض على أطعمة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن