"BG Titan Group و.Veea Inc شراكة إستراتيجية لتوفير الاتصال بالإنترنت والخدمات المطلوبة بشدة للمجتمعات المحرومة بشمال إفريقيا"

  • كتب : رشا حسين

     

    كشفت شركة BG Titan Group (يشار إليها هنا باسم "BGT")، وهي الشركة المتخصصة في مشاريع تطوير البنية التحتية، وشركة .Veea Inc (يشار إليها هنا باسم "VEEA")، الشركة المتخصصة الأولى في السوق في شبكات الوصول المتعددة المتقاربة للغاية، والتي تضم الحوسبة من الحافة إلى السحابة وEdge AI، اليوم عن شراكة إستراتيجية تهدف إلى تعزيز شمول النطاق العريض وتنمية المجتمع في جميع أنحاء دول شمال إفريقيا.

     

     أبرم الطرفان اتفاقية تعاون في وقت سابق من هذا العام لدعم تطوير السوق المشترك وأنشطة نشر الشبكة التي بدأت في عام 2023 في مناطق أخرى. يوسع هذا التعاون نقاط القوة المثبتة لكلا الشركتين لتلبية الحاجة الماسة للوصول الموثوق به إلى الإنترنت في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات في شمال إفريقيا من خلال مقدمي الخدمات المحليين والإقليميين الذين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة مع التركيز على مواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة.

     

    إضاءة الطريق نحو الشمول الرقمي

     

    في عصر يُعدّ فيه الوصول إلى الإنترنت هو المفتاح للنهوض بأولئك المحرومين اجتماعيًا واقتصاديًا، تلتزم BGT وVEEA بجلب العدالة الرقمية إلى شمال إفريقيا، مع تقديم مجموعة كبيرة من الحلول للمجتمعات المحرومة في المنطقة. ستركز هذه الشراكة على تنفيذ منصة Veea الافتراضية الموثوقة للوصول إلى النطاق العريض (vTBA)، المصممة لتوفير وصول فعال من حيث التكلفة وآمن وعالي الجودة إلى الإنترنت وحلول حافة أخرى للمجتمعات التي ظلت تقليديًا متخلفة عن الثورة الرقمية.

    يمكن لمنصة Veea Edge توسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي، استنادًا إلى نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) مثل OpenAI ChatGPT وGoogle Bard وMeta Llama وغيرها، التي تنتشر بسرعة في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والعديد من القطاعات الأخرى في المراكز الحضرية، لتصل إلى المجتمعات المحرومة بتكلفة فعالة، والتي تحمل وعدًا أكبر لتحسين جودة التعلم والتدريب عن بعد، والرعاية الصحية عن بعد، والوكلاء الافتراضيين لحالات استخدام الزراعة والمستجيبين الأوائل، وغيرها الكثير. علاوة على ذلك، فإن تقنية Edge AI المنتشرة محليًا في المناطق الريفية توفر الذكاء لتطبيقات إنترنت الأشياء (IoT) الخاصة بـ VeeaHub والتي يتم تقديمها من خلال بوابة إنترنت الأشياء المدمجة في VeeaHub، والتي تحتوي على مجموعة واسعة من حالات الاستخدام مثل الزراعة الدقيقة وإدارة جودة المياه والهواء وتحسين استهلاك الطاقة والسلامة العامة والمراقبة البيئية.

     

    قال Aymen Boughanmi، الرئيس التنفيذي لشركة BGT: "يتجاوز تعاوننا مجرد نشر البنية التحتية". "كل VeeaHub نقوم بتثبيته هو حافز للتغيير، ومنارة للفرص في المناطق التي يغفلها التقدم التكنولوجي منذ فترة طويلة".

    تمكين المجتمعات من خلال الاتصال

    1. المساواة والإدماج في النطاق العريض: تهدف الشراكة إلى تعزيز المساواة في النطاق العريض من خلال توفير خدمة إنترنت ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها لمختلف السكان، لا سيما في المناطق الريفية والمناطق المحرومة من الخدمات، مما يضمن إتاحة الفرصة لجميع المجتمعات للمشاركة في الاقتصاد الرقمي. يمكن لمزودي خدمات الإنترنت المحليين توسيع مناطق التغطية الخاصة بهم من خلال نشر منتجات Veea Edge Platform، والتي توفر حلول اتصال سلسة وفعالة من حيث التكلفة عبر شبكة Wi-Fi المُدارة الشبيهة بالشبكة الخلوية. وهذا سيمكن مزودي خدمة الإنترنت من توسيع خدماتهم دون الاستثمار الضخم المطلوب عادةً للبنية التحتية الخلوية التقليدية، مع توفير خدمات القيمة المضافة المُدارة بواسطة الحافة لمجموعة من التطبيقات مثل:

          الوصول عن بُعد إلى التعليم والرعاية الصحية والتدريب

          الزراعة الدقيقة التجديدية والزراعة الذكية

          بث المحتوى أو تخزينه مؤقتًا للترفيه والألعاب

          حالات الاستخدام الصناعي والمؤسسي لإنترنت الأشياء

    2. تعزيز الاتصال التعليمي: وإدراكًا للقوة التحويلية للتعليم، ستعطي الشراكة الأولوية للاتصال بالإنترنت للمؤسسات التعليمية في المناطق النائية وتحويل المدارس الريفية إلى مراكز تعليمية رقمية. ستحصل المدارس على وصول عالي الجودة وموثوق إلى الإنترنت مما يُمكِّن الطلاب والمعلمين من الاستفادة من موارد التعلم عبر الإنترنت في الوقت الفعلي أو من خلال المحتوى التعليمي المخزن مؤقتًا على وحدات VeeaHub محليًا، أثناء الاتصال بالمراكز التعليمية على جميع مستويات التعليم في المراكز الحضرية. أصبح التعلم عن بعد أكثر فعالية من خلال تطبيق نماذج اللغات الكبيرة من خلال تكييف المحتوى مع الاحتياجات المعرفية الحالية للطلاب بشكل فردي في المجتمعات الصغيرة.

    3. خدمات الرعاية الصحية عن بعد والتطبيب عن بعد: تتعاون Veea وBGT في تطوير خدمات الرعاية الصحية عن بعد والتطبيب عن بعد في العديد من المناطق. يمكن أن يساعد استخدام التكنولوجيا عند تقديم الرعاية الصحية أنظمة الرعاية الصحية ومنظماتها ومقدميها في توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية الريفية وتحسين جودتها وسلامتها وفعاليتها. يمكن أن تقلل الرعاية الصحية عن بعد من التحديات التي يواجهها المرضى، مثل مشاكل النقل المتعلقة بالسفر للحصول على الرعاية المتخصصة. في المناطق الريفية، حيث الوصول إلى المتخصصين محدود، يمكن للذكاء الاصطناعي القائم على نماذج اللغات الكبيرة أن يعمل كمستشار افتراضي، مما يساعد اختصاصيي الرعاية الصحية المحليين في اتخاذ قرارات أكثر دقة وفي الوقت المناسب. يمكن أن تساعد خوارزميات التعلم الآلي القائمة على البيانات التي تم جمعها ومعالجتها محليًا أيضًا في الكشف المبكر عن الأمراض والأوبئة وتقييمات صحة المجتمع المتعلقة بالملوثات البيئية من خلال تحليل الأنماط في بيانات المرضى، وتمكين التدخلات الاستباقية والوقائية.

    4. التصدي لتحديات سلامة الأغذية وأمنها: مع تجاوز عدد سكان العالم إنتاجه الغذائي، أصبح الأمن الغذائي مسألة أمن قومي للعديد من البلدان، خاصة في بلدان شمال إفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية مثل موجات الحر والفيضانات وحرائق الغابات والعواصف الشديدة. ومن المتوقع أيضًا أن تؤثر التقلبات الهيدرولوجية الشديدة بشكل غير متناسب على شمال إفريقيا، مما يزيد من الضغط على الموارد المائية المحدودة. توفر منصة Veea Edge بشكل فريد قدرات إقليمية لتوزيع المياه وإدارة الري جنبًا إلى جنب مع حلول الزراعة الدقيقة التي يمكن أن تزيد بشكل كبير من إنتاجية المحاصيل المختلفة من خلال تمكين الزراعة القائمة على البيانات باستخدام بيانات من أجهزة الاستشعار، ومجسات التربة، وصور الطائرات دون طيار والأقمار الصناعية، ومحطات الطقس الصغيرة جنبًا إلى جنب مع التعلم العميق والذكاء الاصطناعي على الحافة.

    5. الرصد البيئي والاستجابة للكوارث: في منطقة معرضة لأحداث الطقس القاسية، يمكن للبيانات التي تتم معالجتها من أجهزة استشعار مختلفة في تطبيقات حافة VeeaHub مراقبة جودة الهواء والتنبؤ بالعواصف الرملية وتنبيه المجتمعات إلى الكوارث الطبيعية الوشيكة. في مثل هذه السيناريوهات، توفر منصة Veea Edge شبكة اتصالات محلية لتنسيق الاستجابات لحالات الطوارئ وإنقاذ الأرواح مع توفير تغطية الشبكة وتطبيقات الحافة للمراقبة والإبلاغ والتحقق من أهداف الاستدامة الإقليمية.

    هذه الشراكة بين BGT وVea هي أكثر من مجرد مشروع تجاري، فهي دعوة واضحة للتغيير، وهي شهادة على القوة التحويلية للتكنولوجيا عندما تسترشد بالتعاطف والبصيرة. تهدف الشراكة إلى تسهيل الأسواق الرقمية المحلية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي من خلال بلوكشين فريد من نوعه للمعاملات المالية الآمنة مع إمكانية الوصول إلى القروض الصغيرة والخدمات المصرفية الرقمية. ستتمكن الشركات الصغيرة في المناطق الريفية من الوصول إلى الأسواق العالمية، ويمكن للحرفيين عرض أعمالهم على المستوى الدولي، ويمكن لرواد الأعمال الوصول إلى الموارد التي كانت بعيدة المنال في السابق. ويشارك الطرفان في مزيد من المناقشات مع مقدمي خدمات الإنترنت، وعدد من الوكالات الإقليمية والدولية، والصناديق السيادية، والمؤسسات بشأن مجموعة من المشاريع في شمال إفريقيا.

    يوضح Allen Salmasi، الرئيس التنفيذي لشركة Veea، أن "منصة Veea Edge هي الطريق الأكثر فعالية وسلاسة للتحول الرقمي". "الأمر لا يتعلق فقط بتوفير الوصول إلى الإنترنت. نحن ننشر شبكة متداخلة من أجهزة الحوسبة الذكية VeeaHub التي توفر قوة الحوسبة المتطورة مع تطبيقات الحافة وتكامل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي مباشرة إلى المجتمعات غير المخدومة التي لم تتمكن من الاستفادة من التقدم التكنولوجي السريع الذي حققه أولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إلى النطاق العريض".

    وقال Aymen Boughanmi: "يضع هذا التعاون معيارًا جديدًا لتطوير البنية التحتية لتحقيق مربح لخدمات السلامة الاجتماعية والعامة وإنتاجية الأعمال وأهداف الاستدامة الإقليمية". "إن التقدم التكنولوجي السريع، المدعوم بثروة من نماذج الذكاء الاصطناعي على الحافة، سوف يربط أحلام وتطلعات أولئك الذين يعيشون في المجتمعات المحرومة بعصر من الفرص والنمو غير المسبوقين".

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن