بعد محاولة اغتياله : "ميتا" ترفع بعض القيود المفروضة على حسابي ترامب على "فيسبوك" و"إنستجرام"

  • كتب : ساره نور الدين

     

    قررت شركة "ميتا" رفع بعض القيود التي كانت مفروضة على حسابي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على "فيسبوك" و"إنستغرام" خلال الأسابيع المقبلة.

     

    وكانت "ميتا" قد علقت حسابي ترامب إلى أجل غير مسمى بعد إشادته بالأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأمريكي في السادس من يناير 2021.

     

    وأعادت الشركة بعد ذلك الحسابين في أوائل العام 2023 قائلة إنها ستراقب منشورات ترامب تحسباً لاكتشاف المزيد من الانتهاكات التي قد تؤدي إلى تعليق آخر لمدة تتراوح بين شهر وعامين.

     

    وقالت ميتا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز": "إن ترامب الذي سيخوض انتخابات الرئاسة أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يخضع لمزيد من المراقبة".

     

    وأضافت الشركة في منشور محدث "في تقييم مسؤوليتنا للسماح بالتعبير السياسي، نعتقد أن الشعب الأميركي يجب أن يكون قادراً على سماع المرشحين للرئاسة على الأساس نفسه".

    وانتقد بعض خبراء وسائل التواصل الاجتماعي لمدة طويلة شركة "ميتا" وغيرها من المنصات لتقاعسها عن تعديل المحتوى السياسي بما في ذلك من المرشحين السياسيين.

    وكان قد حُظِر حساب ترامب على منصة تويتر، إكس حالياً، في العام 2021، وأعاد الملياردير إيلون ماسك صاحب منصة إكس حساب ترامب بعد فترة وجيزة من الاستحواذ على الشركة في العام 2022، ولكن ترامب لم ينشر سوى منشور واحد فقط منذ ذلك الحين.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن