بحضور رئيس هيئة إيتيدا : إنفورما تدشن مقرها الإقليمي الجديد في القاهرة لمضاعفة مبيعاتها في إفريقيا

  • -      انشاء مركز خدمات مشتركة بمقر الشركة بالقاهرة لدعم أعمالها في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

     

    -      إنفورما ماركتس مصر تستضيف تسع فعاليات كبرى سنويًا، بما يجذب ما يزيد عن 120 ألف مشارك محلي ودولي من 40 دولة.

     

     

    كتب : باكينام خالد

     

    كشفت شركة إنفورما، المتخصصة في الفعاليات الدولية والخدمات الرقمية والأبحاث الأكاديمية، عن افتتاح مقرها الإقليمي الجديد في كايرو فستيفال سيتي بيزنس بارك بالقاهرة، وذلك بحضور ممثلي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. وتتزامن هذه الخطوة مع الذكرى العاشرة لشركة إنفورما في مصر، ما يؤكد على خطط الشركة للتوسع في القاهرة، باعتبارها مركز إقليمي لنمو أعمالها في كل من الهند، الشرق الأوسط وإفريقيا.

     

    وشهد حفل الافتتاح وقص الشريط المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، واللورد ستيفن كارتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة إنفورما بي إل سي، وذلك بحضور  عدد من الممثلين الحكوميين البارزين وكبار الشخصيات والشركاء وقادة الأعمال من مختلف القطاعات.

     

    من جهته أشاد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، بقرار الشركة بالتوسع في عملياتها في مصر وبافتتاح مقرًا إقليميا لها في القاهرة، مما يعكس جاذبية مصر كمركز رائد ومتميز في تصدير الخدمات المشتركة والتعهيد، ويعزز من خطط الهيئة لتشجيع الشركات المحلية وجذب المزيد من الشركات العالمية لإنشاء مراكز لها في مصر أو التوسع في مراكزها القائمة بالفعل.

     

    أوضح الظاهر أن الهيئة تعمل على اجتذاب كبرى الشركات العالمية ورواد مختلف القطاعات لإنشاء مراكز للتعهيد في مصر التي تتمتع بوفرة الكفاءات والمهارات الرقمية ومهارات التعدد اللغوي والتي يمكن للشركات العالمية الاستفادة منها في عملياتها الدولية، وذلك تماشياً مع استراتيجية مصر الرقمية لتعزيز صناعة التعهيد لافتا إلى أن صناعة التعهيد لا تقتصر فقط على الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

     

    كما أكد الظاهر على تشجيع الهيئة لشركة "إنفورما" لنمو عمليات مراكز خدمات التعهيد والخدمات المشتركة انطلاقا من مصر، بما في ذلك خدمات مراكز الاتصال والدعم الفني وخدمات تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الخدمات المعرفية مثل تصميم الجرافيك، والتسويق الرقمي، والنشر الأكاديمي، وذلك لخدمة عملائها بأوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا.

     

    من جهته قال اللورد ستيفن كارتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة إنفورما بي إل سي: "تمثل إفريقيا، إلى جانب منطقة الهند والشرق الأوسط، مركزاً للعديد من الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم، الذي تقع مصر في قلبه. وقد حرصنا على التوسع في تواجدنا بالقاهرة بشكل مطرد على مدار العقد الماضي، وذلك بهدف دعم رؤية الحكومة نحو تعزيز النمو الاقتصادي، مساعدة الشركات المصرية العاملة في التجارة من خلال المعارض الكبرى، إضافة إلى الشراكة مع بنك المعرفة المصري لخدمة الباحثين المحليين. ونتطلع في العقد القادم إلى النمو في مصر والمنطقة، وإلى مزيد من التوسع والاستثمار في فريقنا من المحترفيين في القاهرة."

     

    وتتولى إنفورما ماركتس حالياً إدارة 9 فعاليات رائدة سنويًا بمختلف الصناعات، بما في ذلك معرض سيتي سكيب مصر في مجال العقارات، وفارماكونيكس في مجال الأدوية، وProPak MENA في مجال صناعات المواد الغذائية ومعرض صحارى في مجال الزراعة. وتخدم المجموعة الباحثين والجامعات المصرية من خلال أعمال تايلور آند فرانسيس، إلى جانب فرق العمل المتخصصة في التمويل المركزي وخدمة العملاء تخدم أعمالها في أوروبا والهند والشرق الأوسط وإفريقيا.

     

    من ناحيته قال هاني خفاجي المدير العام لشركة إنفورما إيجيبت، نعتز بالإسهامات الكبيرة التي قدمناها في سبيل تحقيق تنمية القطاع والاقتصاد في مصر على مدار العقد الماضي. وفي عام 2023، نجحت معارضنا في جذب أكثر من 120 ألف مشارك من 40 دولة، لتدر دخلاً بلغ 3،8 مليار جنيه للاقتصاد القومي. ونعمل على أن يكون مقرنا الجديد في القاهرة بمثابة مركز لمضاعفة حجم أعمالنا في إفريقيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، مع مواصلة توسيع نطاق التمويل المركزي المشترك وخدمة العملاء في مصر."

     

    وتعكس خطوة افتتاح المقر الجديد مجهودات إنفورما في مجال الابتكار والتحول الرقمي، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة نحو التحول إلى اقتصاد اخضر وكفاءة في استخدام الموارد. ويقع مكتب القاهرة الجديدة في أحد أرقى مجمعات الأعمال في القاهرة، في كايرو فستيفال سيتي، حيث يمتد على مساحة 1500 متر مربع - بزيادة قدرها 150٪ عن المساحة المكتبية الحالية، مع القدرة على استعاب ما يصل إلى180 موظف بحلول عام 2027. وتمت إدارة وتصميم المقر من قبل Savills والتنفيذ بواسطة SCAS.

     

    وحرصت شركة إنفورما ماركتس مصر على توسيع نطاق أعمالها بشكل مطرد على مر السنين، حيث ضمت إليها فريقًا متخصصًا من المحترفين وذوي الخبرة في تنظيم الفعاليات والوحدات المتخصصة التي تتعاون مع إنفورما العالمية. 

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن