وفقا ل" Coursera" : 90 % من المديرين التنفيذيين يؤكدون الذكاء الاصطناعي وGenAI ضمن أهم ثلاث أولويات تقنية لعام 2024

  • -        تحتفل Coursera بيوم تقدير الذكاء الاصطناعي من خلال دورات GenAI الجديدة وتحسينات الشهادات المهنية وأكاديمية GenAI للفرق

     

    -        يؤدي الطلب غير المسبوق على الدورات التي تركز على GenAI إلى 4 عمليات تسجيل في الدقيقة في عام 2024

     

    -        يشكل المتعلمون في الأسواق الناشئة أكثر من نصف (52%) المسجلين في GenAI في كورسيرا

     

     

    كتب : أمين قدري

     

    احتفالاً بيوم تقدير الذكاء الاصطناعي، أطلقت كورسيرا، وهي منصة عالمية للتعلم عبر الإنترنت، العديد من المبادرات الجديدة لتمكين الأفراد والمؤسسات بمهارات الذكاء الاصطناعي. يتضمن ذلك مجموعة جديدة من المحتوى وبيانات الاعتماد التي تركز على GenAI، وتحسينات على مجموعة الشهادات المهنية الحالية مع تحديثات خاصة بـ GenAI، وتوسيع أكاديمية GenAI من Coursera لمساعدة الشركات على تزويد فرقها بمهارات GenAI.

     

    نظرًا لأن GenAI تعيد تشكيل العالم، ويصنف 89٪ من المديرين التنفيذيين الذكاء الاصطناعي وGenAI ضمن أهم ثلاث أولويات تقنية لعام 2024 ، فإن إطلاق محتوى جديد وترقيات على Coursera يهدف إلى تلبية الطلب غير المسبوق على تعلم مهارات GenAI. تشهد منصة التعلم طلبًا متسارعًا على محتوى GenAI، مع 4 تسجيلات في دورات GenAI في الدقيقة في عام 2024، ارتفاعًا من تسجيل واحد في الدقيقة في عام 2023. حتى الآن، سجلت Coursera أكثر من 2 مليون تسجيل عالمي عبر أكثر من 250 دورة ومشروع GenAI .

     

    وقال جيف ماجيونكالدا، الرئيس التنفيذي لشركة كورسيرا : “مع ظهور ثورة GenAI، فإنها تترك الأفراد قلقين بشأن الأمن الوظيفي والشركات تكافح من أجل التكيف. ويجب على الموظفين الإداريين، على وجه الخصوص، أن يبرزوا من خلال إثبات مهاراتهم في الذكاء الاصطناعي من أجل تأمين الوظائف والتقدم في حياتهم المهنية. وفي يوم تقدير الذكاء الاصطناعي، يتم تذكيرنا بمسؤوليتنا الجماعية لتسخير إمكانات GenAI، وتحويلها إلى محرك للفرص للجميع.

    تقديم محتوى GenAI الجديد لمساعدة المتعلمين على تطوير أحدث مهارات GenAI

    ويأتي هذا الإطلاق على خلفية الدراسات التي كشفت أن 66% من القادة لن يوظفوا شخصًا لا يتمتع بمهارات الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك فإن 5% فقط من الشركات قامت بتطبيق إعادة المهارات على نطاق واسع. تشمل الدورات التي تم إطلاقها حديثًا على كورسيرا ما يلي:

    شهادة مهارات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمطوري البرمجيات من DeepLearning.AI

    شهادة الدراسات العليا في الذكاء الاصطناعي من جامعة كولورادو بولدر

    الذكاء الاصطناعي التوليدي في تخصص التسويق من UVA Darden

    دورة البرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي من IIT Guwahati

    تخصص الذكاء الاصطناعي التوليدي المسؤول من جامعة ميشيغان

    دورة إدارة التغيير للذكاء الاصطناعي التوليدي من جامعة فاندربيلت

    دورة الذكاء الاصطناعي التوليدي للأطفال والآباء والمعلمين من جامعة فاندربيلت

    تعزيز الشهادات المهنية للمبتدئين مع تحديثات GenAI

    تساعد الشهادات المهنية للمبتدئين على كورسيرا المتعلمين على دخول المجالات ذات الطلب العالي مثل الأمن السيبراني، أو تحليلات البيانات، أو إدارة المشاريع في غضون ستة أشهر، دون الحاجة إلى شهادة جامعية أو خبرة سابقة. ومع قيام GenAI بتحويل سوق العمل، فإن إتقان GenAI لتعزيز هذه الأدوار يعد أمرًا بالغ الأهمية. يتم الآن تحديث ثماني شهادات احترافية للمبتدئين من أفضل الشركات، مثل IBM و Microsoft و Meta ، بمحتوى خاص بـ GenAI، بما في ذلك الأنشطة والقراءات ومقاطع الفيديو.

     

    توسيع أكاديمية GenAI من خلال التدريب على المهارات وأوراق الاعتماد للفرق

    أعلنت Coursera أيضًا عن توسيع أكاديمية GenAI مع GenAI for Teams لتزويد الفرق بتطبيق مهارات GenAI وأفضل الممارسات بطريقة فريدة لوظائف أعمالهم. من خلال التطبيقات الواقعية والممارسات العملية الآمنة، يمكن للشركات وشركات الخدمات المهنية استخدام أكاديمية GenAI لإطلاق العنان للابتكار والإنتاجية عبر الفرق الوظيفية.

     

    يشكل المتعلمون في الأسواق الناشئة، بما في ذلك الهند ومصر وباكستان والبرازيل، أكثر من نصف (52٪) من المسجلين في GenAI في كورسيرا حيث تعمل منصة التعلم على سد فجوة الفرص من خلال توسيع الترجمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتشمل أكثر من 4600 دورة تدريبية و55 شهادة احترافية بما يصل إلى 21 لغة شائعة، بما في ذلك العربية والهندية والإسبانية.

     

    تظل Coursera ملتزمة بمساعدة الجميع على إطلاق العنان لإمكانات GenAI. من خلال تقديم مهارات GenAI ذات المهام الحرجة من خلال العلامات التجارية وبيانات الاعتماد الموثوقة، تسعى Coursera جاهدة لجعل هذه التكنولوجيا قوة شاملة وتحويلية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن