3 شركات تقنية تدخل في شراكة مع F5 لتعزيز خدمات الشبكات متعددة السحابة مع نموّ السوق ل 10.16 مليار دولار عام 2028

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة " F5"، العالمية في أمن التطبيقات متعددة السحابة وتنفيذها، اليوم عن إبرامها لشراكات تقنية موسعة لتعزيز مكانتها كرائدة في الشبكات متعددة السحابة.

     

    ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تشير فيه توقعات "آي دي سي" أن سوق السحابة المتعددة يواصل توسعه، ومن المتوقع أن يصل حجمه إلى 10.16 مليار دولار بحلول عام 2028. 

     

    ووفقاً لتقرير استراتيجية حالة التطبيقات 2024 فقد شهد الطلب على استراتيجيات الشبكات متعددة السحابة نمواً ملموساً مع قيام نحو 90% من المؤسسات بنشر التطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات (APIs) في المواقع المتعددة المحلية وعلى السحابة، أو عند حافة الشبكة. ويسلط التقرير الضوء على التحديات الحالية الكبيرة التي تواجه المؤسسات خلال إدارتها للتطبيقات على امتداد البيئات ذات البنى التحتية المتعددة. وأشار أكثر من ثلث الذين شملهم الاستطلاع (38%) إلى قيامهم بتشغيل التطبيقات في ست بيئات مختلفة أو أكثر.

     

    من جهته قال أرول إلومالاي، نائب الرئيس الأول والمدير العام للمنصة السحابية الموزعة وخدمات الأمن لدى F5: "يجب على المؤسسات في الوقت الحالي إدارة عدد كبير من التطبيقات المتباينة والتي تتم استضافتها جميعاً على بيئات سحابية ومحلية متعددة. يفرض واقع البنى التحتية الهجينة متعددة السحابة اليوم ضرورة تجميع التطبيقات معاً بهدف توفير تجارب رقمية آمنة وسريعة وموثوقة".

    وأبرمت F5 شراكات مع 3 شركات تكنولوجيا رائدة بهدف توسيع قدرات حلول الشبكات متعددة السحابة التي تقدمها، وهذه الشركات هي:

     

    1-    نت آب (NetApp)

    تعاونت F5 مع "نت آب" الرائدة في حلول تخزين البيانات، من أجل تزويد المؤسسات بقدرات قوية وآمنة وضمان المرونة في حركة البيانات، ما يسهم في تحسين العائد على الاستثمار في السحابات الهجينة ويقلل من تكاليف تكنولوجيا المعلومات. وتواصل "نت آب" بفضل خبرتها الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود، والثقة الكبيرة التي تحظى بها من قبل أكثر من 10,000 عميل عالمياً، الابتكار في الحقبة السحابية الحالية وتوفير حلول تخزين موحد لأي نوع من البيانات وأحمال العمل أو التطبيقات.

     

    2-    ريد هات (Red Hat)

    قامت F5 بتحسين تعاونها مع "ريد هات" من أجل تسهيل نقل وإدارة أحمال العمل السحابي باستخدام خدمة "أوبن شيفت" على أمازون ويب سيرفيسز" (ROSA). ومن خلال تمكين دمج الخدمات السحابية الموزعة (Distributed Cloud Services) من F5 مع خدمة (ROSA)، أصبح بمقدور العملاء الربط وإدارة البيئات السحابية الهجينة بالتزامن مع توفير قدرات أمن إلكتروني محسنة، وتقليل مستويات التعقيد، وخفض التكاليف. ويستفيد هذا التعاون من منصة الاتصال الموزع للتطبيقات السحابية (Distributed Cloud App Connect) من F5 من أجل توفير اتصال أكثر سلاسة بين التطبيقات، ونقل أحمال العمل مع مستويات أمن إلكتروني محسنة، ما يوفر المزيد من الاتساق والأمن وإمكانية الاطلاع على الجوانب المتعلقة بسير العمل.

     

    3-    كونسول كونيكت (Console Connect)

    أعلنت F5 كذلك عن شراكتها مع "كونسول كونيكت"، المزود الرائد للشبكات المقدمة كخدمة (NaaS). وتساعد هذه الشراكة في الجمع بين قدرات "كونسول كونيكت" وF5 على امتداد نقاط التواجد (PoPs)، ما يوسع شبكة F5 العالمية ويعزز حلول الشبكات متعددة السحابة التي تقدمها. وبفضل شبكة بروتوكول الإنترنت من الدرجة الأولى والمصنفة ضمن أول 10 شبكات عالمياً، فإن "كونسول كونيكت" توفر نطاق انتشار واسع للشبكة بما يضمن حركة آمنة وكفؤة للبيانات على امتداد البيئات السحابية.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن