مع تجاوز قيمتها 3.62 تريليون دولار : سهم “أبل” يصعد لقمة تاريخية بدعم ترقيات من محللي “وول ستريت”

  • كتب : أمين قدري

     

     

    ارتفعت أسهم شركة “أبل” (Apple) بقوة في تعاملات اليوم الإثنين، حيث سجل السهم رقما قياسيا جديدا، بعد زوج من ترقيات السعر المستهدف من محللي وول ستريت.

     

    وزادت القيمة السوقية لشركة “أبل“، بنحو 300 مليار دولار بعد أن كشفت عن طموحاتها لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هاتفها الجديد iPhone 16، ويراهن المستثمرون على أن هذه التحركات ستؤدي إلى دورة ضخمة من مشتريات الهواتف الجديدة، وفقا لـ”thestreet”.

    وصعد سهم شركة “أبل” بنسبة 2.5% أو نحو 236.30 دولار، لتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 3.62 تريليون دولار، لتكون الأكبر في القيمة السوقية بالعالم، وفقا لرويترز.

    وتخطط شركة “Apple”، التي أطلقت على تقنياتها الجديدة اسم Apple Intelligence، لإعادة تشغيل كبيرة إلى مساعدها الرقمي “Siri”، وسلسلة من الميزات الجديدة لقاعدة أجهزتها القوية التي يبلغ عددها 2.2 مليار جهاز.

    وتهدف استراتيجية شركة “أبل” إلى دمج مجموعة من المهام التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل التلخيص، وإنشاء النصوص، وتحرير الصور، والبحث المعزز، في نظامها البيئي المكون من iPhone، وiMacs وiPad.

    ويقول محلل بنك “مورجان ستانلي“، إريك وودرينغ، بأن المستثمرين “لا يقدرون” إطلاق تقنية Apple Intelligence، واصفين إياه بأنه “حافز واضح لدورة ترقية المنتج لعدة سنوات”.

     

    وقال وودرينغ، الذي رفع السعر المستهدف لشركة “Apple”، بمقدار 57 دولارا إلى 273 دولارا للسهم، إن عملاق التكنولوجيا يمكنه شحن ما يقرب من 500 مليون جهاز iPhone على مدار العامين المقبلين نتيجة لدورة الترقية.

     

    وأضاف:” سيؤدي هذا إلى نمو سنوي بنسبة 5% لمتوسط ​​سعر بيع iPhone، مما يؤدي إلى ما يقرب من 485 مليار دولار من إجمالي الإيرادات، و8.70 دولار في قوة الأرباح بحلول العام المالي 2026 (مقابل 459 مليار دولار و8.20 دولار سابقا)، أي 7% إلى 9% أعلى من المتوقع”.

     

    ورفع وودرينغ، أيضا سهم شركة “Apple”، إلى المرتبة الأولى بالنسبة للبنك الاستثماري بين أسهم التكنولوجيا التي تركز على الأجهزة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن