أخر الأخبار

بقيمة 323 مليون دولار : هوانغ يبيع أسهماً في "إنفيديا" قبل انخفاضها

  • كتب : رشا حسين

     

    واصل جنسن هوانغ عملية بيع أسهم في "إنفيديا" خلال فصل الصيف والتي بلغت قيمة قياسية قدرها 322.7 مليون دولار في يوليو، وذلك قبل فترة وجيزة من موجة بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا.

     

    بإضافة الأسهم التي باعها الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي شركة صناعة الرقائق في يونيو، يكون قد باع أسهماً بقيمة حوالي 500 مليون دولار منذ أن وصلت أسهم الشركة إلى ذروتها بفضل ارتفاع مدفوع بالذكاء الاصطناعي.

     

    رغم أن عمليات بيع الأسهم في شهري يونيو ويوليو تمت بموجب خطة التداول "10b5-1" (تتيح هذه الخطة للمسؤولين التنفيذيين وأصحاب الأسهم الكبيرة في الشركات المدرجة بيع وشراء الأسهم بطريقة منظمة وقانونية، دون اتهامهم بالتداول بناءً على معلومات داخلية سرية) التي تم تبنيها في مارس، إلا أن توقيت البيع كان جيداً بشكل غير متوقع.

     

    تراجعت أسهم "إنفيديا" بأكثر من 8% في اليومين السابقين، وانخفضت بـ6.4% بحلول الساعة 1:05 بعد الظهر في نيويورك، تزامناً مع وصول مؤشر "ناسداك 100" إلى أدنى مستوى له منذ مايو.

     

    شهدت الأسهم العالمية تراجعاً حاداً مع مواجهة المستثمرين عاصفة عاتية من البيانات الاقتصادية الضعيفة بشكل مفاجئ، والأرباح المخيبة للشركات، والاتجاهات الموسمية السيئة. فقد تعرضت حوالي 95% من أسهم مؤشر "إس آند بي 500" لهبوط، وكان المؤشر في طريقه لأكبر انخفاض له منذ ما يقرب من عامين، بينما هوى مؤشر "العظماء السبعة" الذي يضم الشركات الكبرى مثل "إنفيديا" و"أبل" بنسبة تقارب 10% عند مرحلة معينة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن