أخر الأخبار

وفقًا للتقرير" بنك أوف أمريكا " :انخفاض طفيف في الحصة السوقية لجوجل في محركات البحث في شهر يوليو،

  • كتب : رشا حسين

     

    وفقًا لتقرير حديث صادر عن " بنك أوف أمريكا "، شهدت حصة جوجل العالمية في سوق محركات البحث انخفاضًا طفيفًا في شهر يوليو.

     

    وذكرت المؤسسة المالية أنه وفقًا لموقع Statcounter، انخفضت نسبة جوجل بنسبة 0.04% عن الشهر السابق وبنسبة 1.05% عن الشهر نفسه من العام الماضي، لتصل إلى ما مجموعه 91.0%.

     

    وبالمقارنة، لاحظوا أن نسبة Bing ارتفعت بنسبة 0.16% عن الشهر السابق وبنسبة 0.89% عن الشهر نفسه من العام الماضي، محققةً حصة 3.9%. شهدت محركات البحث الأخرى، مثل Yandex وBaidu وNaver وDuckDuckGo، انخفاضًا بنسبة 0.10% عن الشهر السابق ولكن بزيادة قدرها 0.09% عن الشهر نفسه من العام الماضي، محققةً أيضًا حصة 3.9%.

     

    وعلاوة على ذلك، أفاد بنك أوف أمريكا أن نسبة جوجل على أجهزة الكمبيوتر المكتبية انخفضت بنسبة 0.08% عن الشهر السابق وبنسبة 3.16% عن الشهر نفسه من العام الماضي، لتصل إلى 80.3%. وفي الوقت نفسه، شهدت نسبة Bing على أجهزة الكمبيوتر المكتبية ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 0.28% عن الشهر السابق وبنسبة 2.64% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

     

    أما في الولايات المتحدة، فتشير تقارير البنك إلى انخفاض الحصة السوقية الإجمالية لـ Google بنسبة 0.05% عن الشهر السابق وبنسبة 1.48% عن الشهر نفسه من العام الماضي، مع انخفاض حصتها على الأجهزة المحمولة بنسبة 0.05% عن الشهر السابق وبنسبة 0.40% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وانخفاض حصتها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية بنسبة 0.26% عن الشهر السابق وبنسبة 3.34% عن الشهر نفسه من العام الماضي. نمت حصة Bing السوقية في الولايات المتحدة بنسبة 0.09% عن الشهر السابق، مع انخفاض طفيف على الأجهزة المحمولة وزيادة كبيرة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

     

    كما أكد تقرير بنك أوف أمريكا أن زيارات موقع جوجل على الإنترنت انخفضت بنسبة 1% عن الشهر السابق إلى 2.7 مليار زيارة. وفي المقابل، ظل عدد زيارات موقع ChatGPT ثابتًا عند 82 مليون زيارة، وارتفع عدد زيارات موقع Bing بنسبة 6% إلى 55 مليون زيارة، وانخفض عدد زيارات موقع Gemini بنسبة 14% إلى 8 ملايين زيارة. على الرغم من أن منصات البحث الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أصبحت أكثر شعبية، إلا أن إجمالي عدد زياراتها اليومية على الإنترنت لا يزال أقل من 0.2% من عدد زيارات جوجل.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن