أخر الأخبار

"سيسكو" تعتزم تسريح آلاف الموظفين للمرة الثانية هذا العام

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت مصادر مطلعة أن شركة "سيسكو" تعتزم تسريح آلاف الموظفين للمرة الثانية هذا العام مع تحول تركيز الشركة المتخصصة في تصنيع معدات الشبكات إلى مجالات ذات آفاق نمو أعلى، منها الأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي.

     

    ومن المتوقع ان يؤثر القرار على عدد يماثل أو يزيد قليلا عن 4 آلاف موظف الذين استغنت "سيسكو" عن خدماتهم في فبراير، ومن المرجح إعلانه في وقت مبكر من يوم الأربعاء مع نتائج الربع الرابع للشركة.

     

    وأفاد تقرير سنوي للشركة بأن عدد العاملين بها بلغ نحو 84900 موظف في يوليو من العام الماضي، ولا تغطي تلك البيانات تأثير قرارها في فبراير.

     

    أطلقت شركة التكنولوجيا الأميركية في يونيو الماضي صندوقًا بقيمة مليار دولار للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

     

    وخصصت الذراع الاستثمارية لشركة "سيسكو" بالفعل نحو 200 مليون دولار من هذا الصندوق الجديد للعديد من الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك "Cohere" و"Mistral AI" و"Scale AI"، حسب بيان سيسكو.

     

    وتقدر قيمة شركة (Scale AI)، وهي شركة ناشئة لبيانات الذكاء الاصطناعي، حاليًا بنحو 14 مليار دولار.

     

    وتجري شركتا "Cohere" و"Mistral AI" للذكاء الاصطناعي، وكلتاهما من مطوري نماذج الذكاء الاصطناعي التأسيسي، مناقشات مع مستثمرين لجمع التمويلات التي يمكن أن تقدر قيمة كل شركة بنحو 5 مليارات دولار.

     

    وذكرت الشركة في بيان، أنها قامت بأكثر من 20 عملية استحواذ واستثمار تركز على الذكاء الاصطناعي في السنوات القليلة الماضية، ما أدى إلى تعزيز الذكاء الاصطناعي عبر محفظتها، لتنضم إلى قائمة شركات التكنولوجيا الكبرى التي تسارع إلى الحصول على حصص في شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن