أخر الأخبار

فنزويلا : تحجب أكبر بورصة للعملات الرقمية " بينانس " للاضطرىابات السياسية

  • كتب : أمين قدري

     

     

    قامت فنزويلا مؤخرًا بحجب الوصول إلى بورصة العملات المشفرة الشهيرة "بينانس" وغيرها من المنصات عبر الإنترنت وسط احتجاجات واسعة على مستوى البلاد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد. حيث تم تنفيذ هذا الحظر في 9 أغسطس، وفقًا لمجموعة الأمن السيبراني VE Sin Filtro.

     

    يأتي ذلك في الوقت الذي نزل فيه المتظاهرون إلى الشوارع في فنزويلا بسبب الانتخابات. في الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الحالي نيكولاس مادورو فوزه بنسبة 51% من الأصوات. فيما حصل خصمه، إدموندو جونزاليس أوروتيا، على 44%.

     

    يواجه مادورو اتهامات من المعارضة بالاحتيال الانتخابي، مما أدى إلى أزمة سياسية في البلاد. فيما تساءل سياسيين من الدول المجاورة وحول العالم عن مدى شرعية النتائج. كما يطالبون مادورو بتقديم أدلة على فوزه.

     

    نتيجة لذلك شنت الحكومة الفنزويلية حملة صارمة على أولئك الذين يتحدون نتائج الانتخابات.

     

    اقرأ أيضًا: البيتكـوين لم تصل إلى القاع بعد.. والانفجار الصعودي المقبل يتطلب شرطًا مهمًا

    علاوة على ذلك، سجن مادورو المتظاهرين وقيد الوصول إلى الإنترنت من خلال شركة الاتصالات التي تسيطر عليها الدولة. وفي الأسبوع الماضي، وقع مرسومًا يحظر الوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي X لمدة 10 أيام.

     

    جاء هذا الإجراء في أعقاب مزاعمه السابقة بأن وسائل التواصل الاجتماعي استُخدمت للتحريض على العنف بعد الانتخابات الرئاسية. وتشمل المواقع المحظورة الأخرى منصات التواصل مثل "Signal" ومنصات التجارة الإلكترونية مثل "MercadoLibre".

     

    حظر بينانس في فنزويلا يفرض تحديات على المواطنين الذين يعانون من ضائقة مالية بالدولار

     

    سيؤثر هذا الحظر على العديد من السكان المحليين حيث يُنظر إلى بينانس على أنها شريان حياة اقتصادي حاسم للفنزويليين. ونظرًا لانخفاض قيمة العملة المحلية بشكل حاد، يلجأ المواطنون إلى أشياء أخرى للتحوط والحفاظ على مدخراتهم. وفي غضون ذلك، تجاوز نشاط التداول من نظير إلى نظير على بينانس المضاربة على العملات المشفرة، حيث يحول الأفراد العملة المحلية إلى عملات رقمية مستقرة، مما يجعله حجر الزاوية في الاقتصاد غير الرسمي في فنزويلا.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن