آبل تطلق Apple Intelligence بميزات مدفوعة بتكلفة 20 دولارًا شهريًا

  • كتب : رشا حسين

     

    "Apple Intelligence "هو نظام الذكاء الاصطناعي الداخلي لشركة آبل، والذي من المتوقع أن يظهر لأول مرة في سلسلة iPhone 16 القادمة. كان من المتوقع في البداية أن يأتي iPhone 16 مزودًا بهذا النظام، ولكن تم الإعلان لاحقًا أن Apple Intelligence سيتم طرحه في تحديث iOS 18.1 المقرر إطلاقه في أكتوبر.

    ووفقًا لتقرير حديث، لن تكون ميزات Apple Intelligence مجانية بشكل دائم، حيث تخطط آبل للانتقال إلى نموذج اشتراك مدفوع خلال السنوات الثلاث المقبلة. تُشير الشائعات إلى أن آبل قد تُقدّم ميزات مدفوعة بتكلفة تصل إلى 20 دولارًا شهريًا، لكن من غير المرجح أن تبدأ الشركة في فرض رسوم على هذه الخدمات في القريب العاجل.

    أكد مارك جورمان من بلومبرج أن آبل تخطط بالفعل لتقديم ميزات مدفوعة في المستقبل، لكن الجدول الزمني لتنفيذها أطول مما يتوقعه البعض، ولا يُتوقع أن تبدأ الشركة في فرض رسوم على هذه الميزات قريبًا.

    في مؤتمر WWDC 2024، قدمت آبل النسخة الأولية من Apple Intelligence، والتي تضمنت تحسينات على Siri وميزات Genmoji وImage Playground، بالإضافة إلى مجموعة من التحسينات على تطبيقاتها المدمجة، مما يظهر تقدم الشركة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وعلى الرغم من أن هذه الميزات تعمل بشكل أساسي على الجهاز، إلا أنها تعتبر خطوة نحو تقدم آبل في سباق الذكاء الاصطناعي.

    وفقًا لجورمان، من المرجح أن تقوم آبل ببناء ميزات أكثر تطورًا في Apple Intelligence على مدار السنوات القادمة، ومن ثم قد تبدأ في فرض رسوم مقابل استخدامها. وفي الوقت الراهن، تدعم طرازات iPhone 15 Pro وPro Max النسخة التجريبية لنظام iOS 18.1 الذي يضم مجموعة من ميزات Apple Intelligence.

    من المتوقع أن تُصمم آبل هاتف iPhone SE القادم لدعم هذه الميزات عند إطلاقه مع سلسلة iPhone 16، ويتوقع أن يتم طرح iPhone SE الجديد عالميًا في بداية عام 2025.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن