"تمويلي" من أوائل الشركات في مجال الخدمات المالية غير المصرفية في مصر تحصد شهادة الايزو 9001:2015

  • -        أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي: استثمار استراتيجي يحقق التفوق التشغيلي للشركة ويعزز ثقة السوق بها

     

    -        دلال تكلا رئيس قطاع تميز الأعمال: الشهادة جاءت تتويج لجودة وقوة النظام الداخلي لشركة تمويلي والذي يدور حول العميل.

     

    كتب : باسل خالد

     

     

    حصدت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر شهادة الأيزو 9001:2015 الخاصة بإدارة الجودة في المؤسسات حيث أصبحت الشركة معتمدة دولياً لدى جهة الاعتمادات الدولية (IAF).

    وتعد "تمويلي" من أوائل الشركات في مجال الخدمات المالية غير المصرفية التي تحصل على هذه الشهادة الدولية وذلك بعد حصولها في يناير الماضي على شهادة الايزو 27001 الأمر الذي يعزز إجراءات الجودة ضمن آليات العمل بالشركة.

     

    من جهته قال أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي ان الحصول على هذه الشهادة يأتي استكمالاً لرحلة بدأتها تمويلي منذ عامين في إطار استراتيجية هادفة لتعزيز المكانة الرائدة لنا في سوق التمويل متناهي الصغر في مصر وتمهيد الطريق أمام المنافسين وصولاً إلى سوق يتمتع بالكفاءة والحوكمة والإجراءات الفعالة.

     

    أوضح أحمد خورشيد أن الحصول على هذه الشهادة جاء تتويجاً لجهود كافة العاملين بالشركة على مدار عامين حيث تم مراجعة النماذج الداخلية والتأكد من استكمال كافة السياسات والإجراءات وتحديد مواعيد ثابتة لتحديثها وتطويرها دورياً ومتابعة معايير قياس الأداء وكذلك تحديد الأهداف والتحكم فيها عبر لجنة مراجعة الجودة إلى جانب عمليات تقييم الموردين المتعاملين مع الشركة.

     

    أكد الرئيس التنفيذي أن تمويلي تعمل وفق استراتيجية تشغيل طموحة وضعتها في مكانة متقدمة في السوق المصرية ليس على صعيد الحصة السوقية فقط، بل على صعيد جودة المنتجات وتقديم نموذج أعمال يحتذى به في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وكذلك مواجهة المخاطر واستغلال الفرص وضمان الاستثمار الأمثل في العنصر البشري وتبني سياسة التطوير المستمر للعمليات التشغيلية والانظمة المستخدمة.

     

    من جهتها قالت دكتور دلال تكلا رئيس قطاع تميز الأعمال في شركة تمويلي أن الشركة خاضت رحلة طويلة وشاقة للتوافق مع متطلبات الأيزو وخلال هذه الرحلة لمسنا تكامل نظام الجودة مع زيادة الكفاءة والفاعلية ولاسيما في ظل الالتزام الدائم للإدارة العليا في "تمويلي" بالتفكير المستقبلي المستند على المخاطر والاستفادة من الفرص واعتماد أي تطوير من شانه أن يلبي توقعات العملاء وبالطريقة التي تمكن الشركة من تحقيق أهدافها وفقا لتوجهها الاستراتيجي.

     

    أوضحت دلال تكلا أن تطبيق نظام الجودة والحصول على شهادة الايزو 9001:2015 من شأنه أن يحقق العديد من الأهداف التشغيلية التي تأتي في مقدمتها القدرة على تصميم منتجات مبتكرة وتقديمها بصورة تناسب احتياجات العملاء وصولاً لتعزيز ولاء هؤلاء العملاء للشركة.

     

    اشار إسلام علي مدير إدارة الجودة بالشركة أن هذه الإستراتيجية تؤدي إلى تحسين كفاءة العمليات وزيادة ثقة العملاء وتعزيز مصداقية الشركة وتحسين التواصل والتفاعل بين الإدارات المختلفة، وأضاف أن مزايا التوافق مع متطلبات الأيزو تشمل تحسين الجودة ورضا العملاء وزيادة الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف وتعزيز الأداء المؤسسي للشركة.

     

    جدير بالذكر أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر هي مؤسسة مالية غير مصرفية تأسست عام 2017 برأس مال مصدر بقيمة 150 مليون جنيه مصري، وحاصلة على ترخيص رقم (6) بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، وحاصلة على ترخيص مزاولة نشاط التأجير التمويلي متناهي الصغر ومقيده بسجل المؤجرين التمويليين بالهيئة تحت رقم (305 لسنة 2023)، وحاصلة على ترخيص رقم (5) بمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، ويساهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هم شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار بنسبة 30%، وشركة أيادي للاستثمار والتنمية بنسبة 40%.، وشركة البريد للاستثمار بنسبة 30%.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن