أخر الأخبار

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري يعلن عن وضع تعريف للشركات الناشئة

  • كتب : وائل الجعفري

     

    أكد هاني عماد رئيس القطاع المركزي لاستثمار رأس المال المخاطر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة بأننا نواجه مشكلة في تحديد عدد الشركات الناشئة في مصر لعدم وجود تعريف محدد للشركات الناشئة.

     

    اضاف  الجهاز قام بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بوضع تعريف موحد للشركات الناشئة، وسيتم عرضه على مجلس الإدارة قريبا لاعتماده وبناء عليه يمكن تحديد عدد الشركات الناشئة.

    أوضح أننا في حاجة للتفريق بين الشركات الناشئة وبين الشركات الصغيرة والمتوسطة الأمر الذي سوف يساعد على تحديد الشركات المستهدفة والبرامج التى تحتاجها مؤكدا أن كافة الجهات الحكومية لديها برامج لدعم الشركات الناشئة وبمجرد تحديد التعريف يتم تحديد البرامج المناسبة لهم .

    أشار إلى أننا نؤمن بأن مصر تمتلك قاعدة كبيرة جدا من الشركات الناشئة ورواد الأعمال القوية جدا والتى تستطيع أن تصل الى مستويات كبيرة تحقق طفرة على مستوى الاقتصاد وتحويله الى مستوى قائم على المعرفة والتكنولوجيا .

     

    أكد توافر المعلومات والبيانات هو عنصر أساسي في التخطيط السليم لوضع برامج تحدد من خلالها من تستطيع استهدافه وشكل الدعم الذي تستطيع تقديمه اليه سواء في تمويلات او في برامج دعم تحسن من جودة برامج الشركات.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن