يتم اغلاقها بالربع الأخير من 2024 : "مبادلة" تستثمر في أعمال تابعة لـ"يو سي بي" للأدوية البيولوجية في الصين

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    كشفت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار (مبادلة)، استحواذها على 100% من ملكية أعمال تابعة لشركة "يو سي بي" (UCB Pharma) في الصين، وذلك بالشراكة مع مجموعة "سي بي سي" (CBC)، أكبر مجموعة لإدارة الأصول المخصصة للرعاية الصحية في آسيا.

     

    تعد "يو سي بي" شركة أدوية بيولوجية عالمية مقرها بلجيكا، وتحتل موقعاً رائداً في السوق في مجالات المناعة والأعصاب والأمراض النادرة، وهي سوق قوية تشهد نمواً متصاعداً في الصين، كما أنها أصبحت مستعدة إستراتيجياً لتنمية محفظتها في مجال أدوية الجهاز العصبي المركزي.

     

    يشمل نطاق هذا الاستحواذ محفظة أدوية الأعصاب التابعة لشركة "يو سي بي" في بر الصين الرئيسي، إضافة إلى موقع تصنيع في مدينة زهوهاي الصينية.

     

    من المتوقع أن يتم إغلاق هذه الصفقة في الربع الأخير من عام 2024، وذلك شريطة استيفاء شروط معينة، من بينها الحصول على الموافقات اللازمة لمكافحة الاحتكار والشروط المعتادة الأخرى.

     

    يتوافق هذا الاستثمار مع توجّه مبادلة نحو تعزيز حضورها في قارة آسيا من خلال استثمارات مختارة في قطاعات متنوعة ذات إمكانات نمو قوية.

     

    وتأتي الرعاية الصحية، وخاصة عمليات الاستحواذ على شركات الأدوية، في طليعة المجالات التي تستهدفها هذه الإستراتيجية الاستثمارية.

     

    إضافة إلى ذلك، فإن التعاون الإستراتيجي مع مجموعة "سي بي سي"، والذي يجيء بعد الاستحواذ على "هاستين بيوفارما" (Hasten Biopharma)، يؤكد التزام "مبادلة" المستمر بإنشاء منصات مخصصة لتلبية احتياجات أسواق الرعاية الصحية في الصين وقارة آسيا بصورة عامة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن