بتقنيات حماية متطورة : تطبيق واتساب يستعد لمستقبل أكثر أمانًا

  • كتب : رشا حسين

     

    يعمل واتساب باستمرار على إضافة ميزات جديدة، بما في ذلك دعم موضوعات الدردشة. وفقًا لتقارير من WABetaInfo، من المتوقع أن يتمكن المستخدمون قريبًا من تخصيص مظهر الدردشة من خلال تغيير ألوان فقاعات الدردشة والخلفيات باستخدام موضوعات محددة مسبقًا أو من خلال اختيار تخصيصات خاصة بهم.

     

    كما تعمل الشركة على تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين اختيار اسم مستخدم وإعداد رمز PIN لحمايتهم من التواصل غير المرغوب فيه.

     

    في وقت سابق من هذا الشهر، رصد WABetaInfo قائمة جديدة لاختيار السمات في إصدار تجريبي سابق من واتساب لنظام Android. بينما لم يتضمن هذا الإصدار موضوعات فعلية، فإن النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب لنظام iOS 24.17.10.71 تتضمن معاينات لبعض هذه الموضوعات. عند إطلاق هذه الميزة، سيقدم واتساب 10 إعدادات مسبقة للموضوعات، منها خلفيات بألوان ثابتة وأخرى تعتمد على فن المناظر الطبيعية، حيث تتوافق ألوان فقاعات الدردشة مع ألوان الخلفية.

     

    يجدر بالذكر أن محدد الموضوعات غير متاح حاليًا لمختبري النسخة التجريبية، حيث لا يزال قيد التطوير. وحتى بعد تثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام iOS عبر TestFlight، سيتعين على المستخدمين الانتظار حتى تصبح هذه الميزة جاهزة للاختبار. وفقًا لـWABetaInfo، ستكون الموضوعات مرئية فقط للمستخدم الذي يطبقها، بعكس تطبيقات مثل Instagram وMessenger حيث يتم عرض نفس الموضوع لجميع المشاركين في الدردشة.

     

    إضافة إلى ذلك، يعمل واتساب على ميزة اسم المستخدم التي تتيح بدء محادثات جديدة دون مشاركة أرقام الهواتف. كما يتم تطوير أداة اختيار “PIN لاسم المستخدم” لحماية المستخدمين من التواصل غير المرغوب فيه.

     

    في النسخة التجريبية من واتساب لنظام Android 2.24.18.2، تم رصد تفاصيل هذه الأداة، حيث سيتمكن المستخدمون من إعداد رمز مرور جديد يجب مشاركته مع الآخرين لبدء محادثة باستخدام اسم المستخدم.

     

    كلتا الميزتين لا تزالان قيد التطوير ولن تكونا متاحتين حتى بعد تنزيل أحدث إصدار تجريبي. ستُطرح الميزات للاختبار قبل أن تصبح متاحة على القناة الثابتة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن