منصة أكس تطلق ميزة مؤتمرات الفيديو “X Conference”

  • كتب : ساره نور الدين

     

    كشفت شركة منصة اكس " X " عن إضافة جديدة إلى منصتها وهي ميزة مؤتمرات الفيديو تحت اسم “X Conference”، التي تُختبر حاليًا داخليًا. وقد شارك كريس بارك، أحد موظفي X، بعض التفاصيل حول الأداة على منصة X، مشيرًا إلى أنها تُعتبر أداة أساسية لمؤتمرات الفيديو الجماعية، مشابهة لخدمات مثل Zoom وGoogle Meet.

     

    ووفقًا لبارك، يجري العمل حاليًا على تحسين بعض الميزات مثل تثبيت مكبرات الصوت وتطوير الإشعارات. حتى أنه أشار إلى أن “X Conference” يمكن أن يكون بديلاً قويًا للمنصات الشهيرة الأخرى في هذا المجال.

     

    وشارك أيضًا الباحث في التطبيقات نيما أوجي بعض الأفكار حول هذه الميزة، مشيرًا إلى أنها تدعم الصوت المكاني والتسميات التوضيحية المدمجة. وعلى الرغم من أن هذه الميزات تعد إضافة هامة، إلا أنه من غير الواضح بعد من هو الجمهور المستهدف لهذه الأداة خارج نطاق موظفي الشركة.

     

    تجدر الإشارة إلى أن المنصة تقدم بالفعل ميزات مثل مكالمات الفيديو الفردية والبث العام عبر Spaces. ومع ذلك، فإن بعض المشكلات الفنية التي واجهتها X خلال عمليات البث المباشر تثير تساؤلات حول استقرار ميزة مؤتمرات الفيديو الجديدة.

     

    هذه ليست المرة الأولى التي تسعى فيها X لتطوير ميزات تستهدف الشركات، إذ أطلقت في العام الماضي أداة للبحث عن الوظائف، وأعرب إيلون ماسك عن اهتمامه بإنشاء نسخة من LinkedIn على منصة X.

     

    سيكون من المثير متابعة تطور “X Conference” ومعرفة من سيكون الجمهور المستهدف لهذه الميزة، في ظل التحديات الفنية الحالية ووجود منافسين كبار مثل Zoom وGoogle Meet. لكن يبقى السؤال الأهم: هل ستنجح X في هذا التحدي؟ الزمن وحده سيكشف عن ذلك

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن