إنفيديا تتراجع رغم النتائج القوية ..والشركة تخصص 50 مليار دولار لشراء اسهمها

  •  

    كتب : غادة حلمي

    فى مفاجئة غبير متوقعة أستقبل المستثمرون تقرير أرباح شركة إنفيديا (:NVDA) ببرود، حيث انخفض السهم بنسبة 7% تقريبًا في تعاملات ما بعد ساعات العمل، بعد أن خسر بالفعل أكثر من 2% خلال الدورة العادية ووصل إلى 119.80 دولار ، ومع ذلك، كشفت الشركة عن نتائج وتوقعات كانت أفضل من المتوقع، بما في ذلك ربحية السهم البالغة 0.68 دولار مقابل 0.64 دولار متوقعة ويعتبر هامش الربح الإجمالي البيانات الوحيدة التي فاجأت بشكل سلبي، الذي بلغ 75.1% للربع الثاني، مرتفعًا بشكل ملحوظ من 70.1% في الربع نفسه من العام الماضي، ولكنه انخفض من 78.4% في الربع الأول.

    وفى نفس الاطار وافق مجلس إدارة " إنفيديا " على إعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار. وأعلنت شركة رقائق الكمبيوتر العملاقة عن إعادة شراء الأسهم كجزء من خطتها المالية .

    وقالت الشركة إنها أعادت 15.4 مليار دولار إلى المساهمين خلال النصف الأول من سنتها المالية 2025. وقالت الشركة إن لديها 7.5 مليار دولار متبقية بموجب خطة إعادة شراء الأسهم، اعتبارًا من نهاية الربع المالي الثاني. وقالت إنفيديا إن مبيعات الربع الثاني ارتفعت بنسبة 122٪ على أساس سنوي إلى 30.04 مليار دولار، في حين قفز صافي الدخل بنسبة 168٪ على أساس سنوي إلى 16.6 مليار دولار. هذا خبر عاجل. يرجى التحقق مرة أخرى للحصول على التحديثات.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن